facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أهل وادي موسى ودعم السياحة بالبتراء


أ.د.محمد طالب عبيدات
16-09-2018 12:57 AM

السياحة في البتراء المدينة الوردية إحدى عجائب الدنيا السبع ربما لها خصوصية تنفرد بها عن كل الأماكن السياحية المحلية والعالمية، حيث أن دعم المجتمع المحلي للبيئة السياحية كبير ومتميز على مختلف الأصعدة، إذ أن أهل وادي موسى يمثِّلون البيئة الداعمة للسياحة المحلية والعالمية في البتراء:

1. أهل وادي موسى يساهمون بفعالية في صناعة السياحة في إقليم البتراء، إذ أنهم يعملون على الأرض على جدب السُيّاح بلغة الإحترام والكرم والشهامة والتواصل معهم، ويتعاملون مع البتراء كبيوتهم ويحافظون عليها فيزيائياً ومعنوياً ويكونوا سفراء حقيقيين للسياحة في الوطن سواء الداخلية أو العالمية.

2. يعمل أهل وادي موسى على نظرية ' أهل مكّة أدرى بشعابها'؛ حيث تجدهم في كل مكان لدعم البيئة السياحية؛ كمدراء فنادق وأدلّاء سياحيين وأصحاب فنادق وأصحاب مطاعم وشفّات وموظفي إستقبال ومدراء طعام وشراب وغيرها، والمهم إعطاء سمعة طيبة للسائح للحفاظ على صناعة السياحة الوطنية.

3. التعامل مع أهل وادي موسى وعشائرها المحترمة له نكهة ولون وطعم مختلف، حيث أمانة المسؤولية ودماثة الخُلق والمواطنة الصالحة وفطرية السجايا والكرم الحاتمي والجود منقطع النظير.

4. الإنطباع الذي يتركه أهل وادي موسى عند كل زوّار البتراء هو ضرورة العودة لمرات ومرات لزيارة البتراء الجميلة بأهلها والداعمة لإقتصادنا الوطني لأنهم ببساطة يعكسون ما بداخلهم من طيبة المعشر على كل سائح وفق مهارات إتصال مثلى وأخوية.

5. مطلوب من كل أهلنا القريبين من المواقع السياحية ضرورة أن يحذوا حذو أهل وادي موسى ليساهموا في جذب السياح المحليين والأجانب لكل مناطقنا السياحية والتي تزخر بها المملكة في معظم المحافظات.

6. مطلوب من الحكومة ووزراة السياحة تحديداً الترويج أكثر للبتراء وكل مواقعنا السياحية، حيث أن أعداد السُياح ليس بالمستوى المطلوب مقارنة مع بعض المواقع السياحية بالعالم والتي هي أقل مستوى من البتراء.

7. مطلوب من الأردنيين ضرورة تشجيع السياحة الداخلية، حيث الوطن يزخر بمثل هكذا مواقع في جرش ومأدبا وجدارا والبحر الميث والعقبة وغيرها، وأعلم أن ذلك يقتضي أن يكون هنالك خفض لتكلفة مصاريف وفاتورة السياحة من خلال إستراتيجية وطنية قابلة للتطبيق.

8. مطلوب من الحكومة ترتيب إتفاقيات عالمية لتشجيع السياحة في البتراء وغيرها، لغايات دعم إقتصادنا الوطني وزيادة دخل السياحة للناتج المحلي الإجمالي.

بصراحة: أهل وادي موسى مفخرة وطنية ونموذج يحتذى لتشجيع السياحة والمحافظة على المنشآت السياحية من خلال الترويج لها والحفاظ عليها وإدامة مرافقها والعمل في معظم إستثماراتها سواء البشرية أو البنى التحتية أو الفندقة وغيرها؛ ومطلوب أن يلاقوا كل الدعم من الحكومة والشعب على السواء لديمومة السياحة في صعود.

صباح الوطن الجميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :