facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية


23-09-2018 09:19 PM

عمون - أقامت السفارة السعودية في عمان مساء الأحد حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية, في نادي ديونز.

وكان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ال سعود السفير السعودي في عمان.

وحضر الحفل عدد من كبار الشخصيات في المملكة.

وتاليا كلمة السفير السعودي:

أصحاب السمو المعالي والسماحة والعطوفة والسعادة.
الحضور الكريم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في البداية؛ أتقدم بالشكر الجزيل لهذا الحضور الكريم لتشريفهم لنا ومشاركتنا لأفراحنا بهذه المناسبة الغالية التي تحل علينا في كل عام لتذكرنا باليومٍ المميز من تاريخ وطننا العظيم.
في هذا اليوم التاريخي توَّج الملك المؤسس / عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-ملحمة التوحيد، بإعلان توحيد المملكة العربية السعودية في 23 من سبتمبر من عام 1932م.
ويشرفني في هذه المناسبة أن أتقدم بالتهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله، وإلى الشعب السعودي النبيل، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي والأوطان الإسلامية والعربية من كل مكروه، وأن يديم علينا الأمن والاستقرار والرخاء.
(2)

إخواني وأخواتي الكرام؛
لقد وضع المؤسس اللبنة الاولي لبناء الوطن وقام أبنائه البررة من بعده بإكمال المسيرة... بِدأً من الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله -رحمهم الله جميعاً- وفي هذا العهد الميمون -عهــد خادم الحرمين الشـريفـين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- تُواصل المملكة مسيرة التطور والتقدم في كافة المجالات، حتى باتت من الدول التي ينظر إليها كمثال للتطور والتقدم، معتمدةً -بعد الله- على استثمار كافة الموارد الوطنية، وفق رؤيةٍ واضحةٍ مبنيةٍ على أسسٍ راسخةٍ من الشفافية والوسطية والأخذ بمتطلبات العصر التقنية والفنية، إنها -رؤية 2030م- رؤية الحاضر والمستقبل، الرؤية التي ستعزز -بإذن الله- العمق العربي والاسلامي للمملكة، وستجعلها محوراً لربط القارات الثلاث، وستسهم في تنويع مصادر الدخل، وزيادة كفاءة الأداء الحكومي، وتوفير الرخاء والرفاه للمواطنين.

(3)
إن المملكة العربية السعودية وقيادتها تنظر إلى الأردن الشقيق قيادة وحكومة وشعباً، نظرةً استراتيجية بنيت عليها العلاقات السعودية الأردنية، والتي من ركائزها التنسيق التام في العمل المشترك سواء في القضايا العربية أو العالمية. فإن الجميع يعرف الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن بحكم توالي الأزمات الإقليمية، فالمملكة العربية السعودية لم تقف مكتوفة الأيدي بل جمعت اشقاءها من دول الخليج للوقوف بجانب الأردن في هذه الأوقات الصعبة، سواء في السابق او في الفترة الحالية، مما يدل على تكاتف المملكة العربية السعودية ومؤازرتها للأردن الشقيق.

وفي الختام؛ لا يفوتني بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب الجلالة الملك / عبد الله الثاني بن الحسين، ولجميع المسؤولين في الحكومة، وخاصة وزارة الخارجية الأردنية وجميع الجهات العسكرية والمدنية والأمنية الأردنية، وجميع أفراد الشعب الأردني الشقيق على ما تلقاه السفارة وطاقمها، وما يلقاه المواطنون السعوديون من حفاوة وتسهيلات وتعاون تعبر جميعها عن قيم النبل والكرم والشهامة الاردنية، واسأل الله عزّ وجل ان يحفظ الاردن من كل سوء، وان يديم عليه النماء والعز والازدهار.

أهلاً بكم مجدداً، متمنياً لكم أمسيةً سعيدة.





  • 1 الاردن 23-09-2018 | 10:39 PM

    نهنئ القياده و الشعب السعودي باليوم الوطني.... و ختامه مسك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :