facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على هذا الوزير أن يستقيل


المحامي محمد الصبيحي
09-10-2018 02:45 PM

أتمنى ولمرة واحدة أن يعترف وزير بإساءة استعمال السلطة ويملك الشجاعة لتحمل المسؤولية فيقدم استقالته حين قرر مجلس التعليم العالي تفويض وزير التعليم العالي (( لمعالجة أي حالات تنشأ وتتطلب إتخاذ قرارات عاجلة بشأن عملية القبول الموحد وأي قضايا تتعلق بقبول الطلبة في الجامعات الأردنية )) فقد ارتكب المجلس خطأ فادحا" بتفويض صلاحية غامضة المضمون لشخص واحد وكان يفترض تشكيل لجنه ثلاثية لمعالجة أي إشكالات في القبول.

أما الوزير فقد ارتكب خطأ أكثر فداحة وهو مايسمى في الفقه القانوني الإنحراف في استعمال السلطة أو إساءة استعمال السلطة إذ لم يعالج حالات طارئة أو مشكلات في القبول وإنما صنع مشكلة كبيرة حين انحرف بالسلطة فأرسل قوائم بأسماء طلبة لدراسة الطب لا يؤهل معدل أي واحد منهم لدخول كلية الطب حسب المعدلات التنافسية وقد ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالسخط على الوزير الذي ينسب بمقعد طب لأكثر من طالب لم تتجاوز معدلاتهم 88%.

لقد سارع رئيس الوزراء بإلغاء كتاب الوزير فإنصاع وأصدر الوزير كتابا" لاحقا" يلغي مضمون كتابه الموجه للجامعات .

الوزير إذن يعترف بالخطأ ويعترف أنه أساء استعمال السلطة وإلا كان عليه أن يثبت على قراره ويتحمل مسؤوليته.
من يحاسب وزير التعليم العالي على هذا الخطأ وهل سيكتفي رئيس الوزراء بإلغاء قرار الوزير؟! وهل كان الرئيس سيعلم بالأمر لولا الصخب والغضب على ما فعله الوزير المحترم.

هذا من جانب ومن جانب آخر فإن معالي الوزير خالف حكم الدستور الذي يساوي بين الأردنيين في الحقوق والواجبات وهو الذي أقسم على المحافظة على الدستور عند تعيينه وزيرا".

لم تمر أربع وعشرون ساعة على تأكيد جلالة الملك على سيادة القانون على الجميع لتأتي أولى المخالفات من وزير عامل تسبب قراره السيء المخالف للعدالة والدستور في غضب الشارع الأردني ومع ذلك لم يرف جفنه ويقدم استقالته؟!





  • 1 لو إنه الوزير أعطى مقاعد الطب لقرايبك هل ستطلب منه يستقيل؟! 09-10-2018 | 08:21 PM

    لو إنه الوزير أعطى مقاعد الطب لقرايبك هل ستطلب منه يستقيل؟!

  • 2 هذا الوزير 10-10-2018 | 01:55 AM

    نعم على هذا الوزير ان يستقيل

    قبل نحو أسبوعين قرأت مقابلة صحفية مع هذا الوزير، لقد أشبعنا تنظيراً بالسعي نحو الإنصاف و المساواة.
    دافع هذا الوزير بشراسة عن مفهوم التمييز الايجابي

    ترى هل يصنف الوزير هذه القبولات ضمن التمييز الإيجابي

  • 3 محمد قواسمه 10-10-2018 | 08:26 AM

    كل الاستثناءات مخالفة للدستور استاذنا الكريم!! حتى مشروع قانون الدخل يخالف الدستور فهو يعفي الدخل لثلاثين ألف دينار بعد التخفيض من 42000 مع أن الكثيرين منهم يحصل أولادهم على تعليم مجاني بل ورواتب وعلاج مجاني لهم ولأسرهم وفي بعض الأحيان خارج الوطن، في حين أن صاحب ألـ 18000 لا يحصل على أي شيء من هذه الامتيازات (الاستثناءات)... أمور كثيرة بحاجة إلى إعادة نظر إذ كنا نريد الخير للوطن!!! أطيب التحية لكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :