facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكرامة اﻹنسانية


أ.د.محمد طالب عبيدات
13-10-2018 11:25 PM

الكرامة اﻹنسانية وعزة النفس قيمة تولد مع اﻹنسان وتتنامى عند من يحترمون أنفسهم ويحترمون وطنهم، ولكن لا يغيرها منصب أو مال أو جاه أو سلطة، فكرامة الناس واحدة للفقير والغني أو للمسؤول والعامل أو للكبير والصغير على السواء:

1. جوهر حقوق اﻹنسان صون كرامته من خلال القانون العادل والقضاء النزيه وحفظ السمعة الطيبة كأساس منظومة النزاهة الوطنية.

2. الكرامة فطرية لا تجمل فيها، ولا يجوز إستغلال فقر الناس لتدنيس كراماتهم على سبيل منحهم دريهمات معدودة لقاء عيشهم الكريم.

3. قوانين حقوق اﻹنسان المرعية كفلت الحياة والعيش الكريم لكل الناس دون مواربة أو تمييز.

4. الناس كرامتهم لا تسمح اﻹستجداء لقاء عيشهم أو رفاههم أو صعودهم درجة على السلم أو ترقيتهم أو غير ذلك، وبالطبع هذا ديدن الشرفاء.

5. كرامة الموظف من كرامة المسؤول، وكرامة اﻹبن من كرامة والديه، وكرامة الصغير من كرامة الكبير، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ومسؤول عن كرامتهم وحقوقهم وواجباتهم.

6. الكرامة لا تجزأ ولا تمنح بل تنتزع ﻷنها حق، والكرامة عزة نفس وشموخ وطهر ونظافة، ولا يعطي الكرامة للناس إلا الكريم إبن الكريم.

7. مطلوب المحافظة على كرامة الناس وتعظيم إحترامهم دون تجبر أو تكبر أو منّة.

8. مطلوب المحافظة على كرامة الوطن والمؤسسات واﻷفراد فهي خطوط حمراء فلا نسمح ﻷحد بالعبث بها، فالكرامة منظومة ولا تتجزأ.

بصراحة: الكرامة اﻹنسانية تقتضي أن نحترم بعضنا ونتعامل بنفس السوية، والكرامة اﻹنسانية يدخل فيها منظومتي اﻷخلاق والضمير من جهة ومنظومة القانون والعدل من جهة أخرى، ومطلوب المواءمة بين لغتي الضمير والقانون.

صباح الكرامة اﻹنسانية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :