facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مفوضية اللاجئين" ترحب بقرار "الداخلية" تمديد حملة تصويب أوضاع السوريين


16-10-2018 11:06 PM

عمون - رحبت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، بقرار وزارة الداخلية الذي أعلنته أمس، تمديد حملة تصويب أوضاع اللاجئين السوريين المقيمين بشكل غير نظامي في المناطق الحضرية حتى 31 آذار العام المقبل، علماً أن الحملة انطلقت في الرابع من آذار العام الحالي.
وأعرب الممثل المقيم للمفوضية في الأردن، ستيفانو سيفيري، عن أمله بأن يتيح قرار تمديد المهلة لعدد أكبر من اللاجئين المؤهلين أن يستفيدوا من هذه الحملة، حاثا إياهم على مراجعة المفوضية في أقرب وقت ممكن لبدء إجراءات تصويب الأوضاع.
وتشمل هذه الحملة، وفق البيان، كل شخص سوري الجنسية ممن غادر المخيم بدون تصريح رسمي قبل الأول من تموز 2017 ولم يعد للمخيم، كما وتشمل كل شخص سوري دخل المملكة عن طريق الشريط الحدودي ولم يقم بعد بالتسجيل لدى المفوضية أو الحكومة الأردنية.
وأشار البيان إلى تأكيد وزارة الداخلية أن تمديد فترة السماح هذه الممنوحة للسوريين المخالفين، هي فرصة حقيقية لتصويب أوضاعهم وفقاً لأحكام القوانين الأردنية، وتمنع تعرضهم لأي إشكالات قانونية مستقبلاً أو المساس بوضعهم القانوني في المملكة.
كما وأشار إلى دعوة وزارة الداخلية جميع السوريين المخالفين إلى الاستفادة من قرار تمديد فترة السماح لتسهيل حصولهم على جميع أنواع الخدمات والمساعدات.
وحتى تحقق هذه الحملة غاياتها، قال البيان، إنه يتوجب على اللاجئين السوريين المتواجدين في الأردن مراجعة أي من مكاتب المفوضية في إربد أو المفرق أو عمان، أو أي من مكاتب المساعدة التابعة للمفوضية والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
وسيتمكن اللاجئون السوريون الذين يسكنون المناطق الحضرية من التحقق من إمكانية الاستفادة من الحملة وتحديث أوضاعهم، حيث سيقوم موظفو المفوضية بتوفير جميع المعلومات اللازمة عن الحملة وإجراءاتها والمزايا الإضافية لما بعد التسجيل، علماً بأن جميع هذه الخدمات مجانية.
وفور الانتهاء من التسجيل لدى المفوضية، سيتمكن اللاجئون السوريون من إتمام عملية تصويب أوضاعهم والحصول على بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية والصادرة عن وزارة الداخلية من خلال مراجعة أقرب مركز أمني.
وتُقدّم هذه البطاقات لجميع السوريين المقيمين في المملكة لإضفاء الطابع الرسمي على إقامتهم في الأردن وتسهيل الوصول إلى الخدمات.
وسيستمر عمل مكاتب المفوضية وخط المساعدة "064008000" خلال الأشهر الخمسة القادمة لتوفير جميع المعلومات اللازمة للاجئين السوريين في الأردن الذين بإمكانهم الاستفادة من هذه الحملة.
--(بترا)





  • 1 د. ليث العتوم 17-10-2018 | 01:06 AM

    مساء الخير
    الحدود فتحت وقرار عفو عام سوري صدر ..لماذا تصويب الاوضاع لم تعد صفة لاجئ قانونية لماذا لا يتم اعادتهم الى سوريا مباشرة واذا مناطقعم غير امنة ١٠٠٪ فليست كل مناطق سوريا ..اعتقد بان اعادتهم الى سوريا اصبح حاجة اردنية ومصلحة وطنية في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية والضغط المتزايد على الخدمات وتقاعس المجتمع الدولي عن اداء واجباته تجاه الاردن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :