facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"لوياك الأردن" تطلق مخيمها الإبداعي الثاني لعام 2018


30-10-2018 02:43 PM

عمون- أطلقت مؤسسة لوياك الأردن مخيمها الإبداعي لعام 2018 وذلك في البحر الميت خلال الفترة من 20 وحتى 22 من شهر تشرين الأولأكتوبر الحالي بمشاركة مستفيدين من جميع أنحاء المملكة تبلغ أعمارهم 16-24 عاما.

وانطلق المخيم الإبداعي للوياك هذا العام بدعم من "شركة أدوية الحكمة" التابعة لمجموعة "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي" تحت عنوان "تنمية وتتطوير السياحة في الأردن" حيث تلقى المشاركون المهارات اللازمة لإيجاد افكار و حلول ابتكارية و مبدعة ولتساعد على تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب السياح من الخارج بحيث تمكنهم ببدأ مشاريعهم الخاصة وكيفية معالجة التحديات المحلية والإقليمية الاجتماعية والبيئية.

وأقيم المخيم الإبداعي في فندق هوليدي إن في البحر الميت حيث زار المشاركون مناطق اثرية مختلفة في منطقتي مادبا و البحر الميت و تلقى المشاركون على مدى الأيام الثلاثة جلسات متنوعة حول المهارات اللازمة للتفكير بطريقة إبداعية وبدء مشاريعهم الخاصة فضلا عن تعزيز شعورهم بالانتماء إلى مجتمعهم من خلال التطرق إلى قضايا بيئية واجتماعية.

ويأتي دعم شركة أدوية الحكمة للمخيم الإبداعي للوياك في ظل اتفاقية شراكة بين الطرفين تمتد حتى عام 2019 ستكون من خلالها الشركة الداعم الرئيسي للمخيم الإبداعي للوياك الذي ينفذ بصورة سنوية.

وقدم عدد من الخبراء جلسات تدريبية للمشاركين حول المهارات التي تمكن الشباب من وضع أفكارهم المتنوعة موضع التنفيذ وشملت هذه المهارات؛ حل المشكلة حيث يمارس المشاركون فن البحث والتفكير التحليلي والتفكير خارج الصندوق حيث يقدم المشاركون حلولا فعالة ومبتكرة للتحدي الذي يتم طرحه.

أما مهارات بدء المشاريع فشملت مهارات الملاحظة والتفكير والتخطيط الجيد لبدء المشاريع فضلا عن الاطلاع والاستماع إلى قصص نجاح ونماذج من أشخاص بدأوا مشاريعهم الخاصة.

واطلع المشاركون كذلك على مهارات التعامل مع التحديات البيئية والاجتماعية المحلية والإقليمية حيث يمارس المشاركون مهارات الرصد والتفكير والتخطيط الجيد لتنفيذ حلول للتعامل مع التحديات الاجتماعية والبيئية المختلفة.

ويعد برنامج مخيم الإبداع والابتكار التابع لمؤسسة "لوياك الأردن" من أهم البرامج التي تنفذها المؤسسة، لأنه يهدف إلى تعريف الشباب بمفهوم ومنهجيات الإبداع والإبتكار المستخدمة عالميا وكيفية استخدامها في الوصول الى حلول خلاقة للمشاكل والتحديات المختلفة. ويتسم البرنامج بالواقعية حيث يستفاد منه لحل مشاكل موجودة بالفعل ضمن المجتمع المحلي الذي ينعقد فيه المخيم.

وأعربت مديرة المشاريع في مؤسسة لوياك الأردن هبة الحمايدة عن أهمية عقد هذا المخيم الذي يتمكن من خلاله الشباب من الاطلاع على نماذج عملية وقصص نجاح تمكنهم من تطبيق المهارات التي تلقوها في حياتهم العملية.

وأضافت الحمايدة خلال الحفل الختامي للمخيم قائلة :" الهدف الأساسي من مخيم الإبداع الذي تعقده لوياك هو تمكين الشباب من استخراج طاقاتهم الكامنة وأفكارهم الإبداعية وإكسابهم المهارات اللازمة لوضع هذه الأفكار موضع التنفيذ ما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الفائدة لمجتمعاتهم المحلية وأوطانهم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :