facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"المحاسبة"


د. محمد كامل القرعان
02-11-2018 06:22 PM

استقالة وزير او وزيرين أصبح أمر مألوف في الاردن، بعدما شهدت البلاد استقالات مماثلة اثر نوبات سياسية أو اخطاء فنية أو ادارية او سياسية وإن كان التقليد غير معهود في محيطنا الشرق أوسطي. لكن يسجل لحكومة د. عمر الرزاز الموقف المسؤول والاخلاقي وتطبيق سيادة القانون ومبدأ المحاسبة والفصل بين السلطات الثلاث وتوازنها بما فيها السلطة الرابعة (الصحافة) ، في الديمقراطيات البرلمانية التي تحترم موقعها ضمن المجتمع الدولي.

وتلعب غالباً الصحافة التحقيقية دورها في كشف ومتابعة قضايا ارغمت الوزير إلى الاستقالة. مسؤولية فاجعة البحر الميت للحكومة ، سابقة تحلت بالشجاعة الاخلاقية و العملية والإدارية ، ليس البحث عن "كبش فداء"، وليس السعي إلى "فشة الغل"، بل تحققت من الحيثيات بأكملها، وحددت المسؤولية وكشفت بوضوح عن أوجه التقصير والإهمال والخلل المؤسسي، حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة.

"فالدول الناجحة ليست تلك التي لا تخطئ، فلا أحد معصوما عن الخطأ، وإنما هي التي لا تكرر أخطاءها".

احتراما لمشاعر اهالي الشهداء فكانت شجاعة تسجل للحكومة وارتقوا بذلك بمستوى فجاعة الحدث واحتراما لمشاعر الحزن والمواساة، لجميع أبناء الوطن، وعلى وجه الخصوص، ذوي ضحايا الفاجعة التي حدثت في منطقة البحر الميت".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :