facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيول لم تحدث منذ 20 عاما .. تنبيهات لـ 10 مناطق في السعودية بسبب الأحوال الجوية


04-11-2018 08:11 PM

عمون- أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، يوم الأحد، سلسلة تنبيهات متقدمة لعدة مناطق في المملكة من استمرار تدهور الأحوال الجوية على خلفية انهمار الأمطار.

وشملت التنبيهات، الصادرة في ظل استمرار هطول الأمطار المتراوحة بين الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة والتي تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، في مناطق مكة المكرمة والرياض وحائل والشرقية والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة والجوف والحدود الشمالية للبلاد.

وفي غضون ذلك أجرت لجنة الطوارئ للهيئة، صباح اليوم، اجتماعا لمتابعة مستجدات الحالة الجوية على أرجاء المملكة.

وأصدرت الهيئة عقب الاجتماع بيانا قالت فيه إن معدلات هطول الأمطار على أراضي المملكة متوسطة بشكل عام.

وأوضحت أن جدة سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية أعلى كمية من الهطول بلغت مستوى 30.6 ملم في جنوب المدينة وأقل كمية هطول مسجلة 6.2 ملم في شمالها، فيما سجلت عرعر أعلى كمية أمطار بلغت 36.9 ملم.

وفي محافظات منطقة مكة المكرمة والمراكز التابعة لها تلقى الدفاع المدني المحلي 164 بلاغا أثناء الحالة الجوية الماطرة خلال 24 ساعة، وباشرت فرق الإنقاذ بإنتشال 20 محتجزا من أربع محافظات في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :