facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء


15-11-2018 03:53 PM

عمون - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين يترتب عليهم غرامات فقط سواء غرامات ضريبية دخل أو ضريبة مبيعات إلى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات جزئيا.

حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء المكلفين الذين سبق وأن سددوا أصل المطالبة وبقي بذمتهم غرامات ضريبة الدخل وضريبة المبيعات فقط والتي لا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار مما نسبته 50 في المائة من قيمة الغرامات حال قيامهم بتسديد الغرامات المترتبة عليهم حتى نهاية عام 2018 ومما نسبته 25 بالمائة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد اعتباراً من 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31 اذار 2019.

وبينت أن هذه الإعفاءات لا تشمل الغرامات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضحت أنه في حال تجاوزت الغرامة 500 ألف دينار يتم احتساب الإعفاء على 500 ألف دينار وفق النسب وتسديد باقي المبلغ كاملا.

وأوضحت الدائرة أن (الضريبة المضافة) المترتبة على المخالفات المنصوص عليها في المادتين (63-64) من قانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 مشمولة ضمن الغرامات كما أن (المبلغ الإضافي) المترتب على تقسيط المبالغ مشمولة ضمن الفائدة القانونية في قراري مجلس الوزراء المتعلقة بتفعيل إجراءات التحصيل.

ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة للاستفادة من القرار بالإعفاء من الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :