facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن اعتقال المعلمات


د. اخليف الطراونة
18-11-2018 07:10 PM

أكتب هذا المنشور بوصفي أولا إنسانا ومواطنا أردنيا وتربويا ألمه بعمق وأحزنه بشدة الفاجعة لشهداء البحر الميت جراء الأمطار والفيضانات.
وإنني في الوقت الذي أصر فيه على محاسبة المقصرين في هذه الفاجعة المؤلمة، وكل من تثبت إدانته وعدم تحمله لمسؤولياته الوظيفية، وأبدي احترامي البالغ وثقتتي المطلقة بعدالة قضائنا ونزاهته في إحقاق الحق وكشف الحقيقة، إلا انه واحتراما لقدسية العلم ورسالة المعلم الذي في بذله وعطائه في تربية النشء ما يفترق عن كل بذل وعطاء، وفِي ضوء ما حفلت به مواقع التواصل الاجتماعي من تعاطف مع هؤلاء المعلمات، وامتثالا لما جرت عليه الأعراف والعادات والتقاليد بتكفيل المتهمين لدى المحاكم والحكام الإداريين؛ ولما كان احتجاز معلمات متهمات بالتقصير في هذه الحادثة يحدث ضررا كبيرا في نسيج مجتمعنا، ويفت في عضد الزملاء العاملين في الحقل التربوي الذين هم في أمس الحاجة للدعم والمساندة وتصويب الأخطاء حيثما وردت بالطرق التربوية أولا ثم من خلال الإجراءات الإدارية المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المدرسية ثانيا، وبعد ذلك بالقانون لما يصنف بالجرائم حسب قانون العقوبات الأردني ، ونظرًا لأن جلالة الملك عبد الله الثاني ، حفظه الله ورعاه، قد أمر بتشكيل لجنة يشارك فيها عدد من أولياء أمور شهداء البحر الميت ولم تحدد اللجنة بعد من تقع عليه مسؤولية التقصير، ولهذا كله فإنني أدعو بأمل ورجاء أن يتم السير في إجراءات تكفيلهم، لحين انتهاء اللجنة الملكية من أعمالها. فهؤلاء المعلمون برمزيتهم السامية يستحقون لفتة كريمة من السلطتين: التشريعية؛ والتنفيذية، ولنا في سيرة الهاشميين العطرة في الصفح والتسامح أسوة حسنة.
سائلا الله تعالى أن يرحم الشهداء، ويسكنهم فسيح جنانه، ويصبر ذويهم . وأن يشفي المصابين شفاء تاما.وأن يجنب الوطن وأهله جميعا كل شر ومكروه.





  • 1 متابعة 19-11-2018 | 12:08 PM

    كلام سليم ، ويا ريت عدم التكفيل يتم تطبيقه على الجرائم الأخرى والتي يتم التخطيط لها مسبقا مثل السرقة والفساد الإداري وغيرها من الجرائم والتي يتم التكفيل فيها بناء على الواسطة والمحسوبية ، وليس فقط على المعلمات والتربويات اللاتي سقطن في هذا الفخ بدون علم أو دراية أو قصد .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :