facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العزلة تزيد احتمال الوفاة المبكرة


18-11-2018 07:28 PM

عمون - توصلت دراسة حديثة إلى أن العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة المبكرة لمختلف الأعراق ولكلا الجنسين.
ويقول الباحثون "إن التفاعل الاجتماعي ضروري للبقاء على قيد الحياة، فبدون تواصل بشري يرتفع ضغط الدم لدينا، وتزيد الالتهابات، ويتحول الكثير منا إلى عادات غير صحية، لا تؤدي إلا إلى تسريع الإصابة بالأمراض الخطيرة".
وتشير الدراسة التي أجرتها جمعية السرطان الأمريكية، إلى تضاعف حدة المخاطر الحقيقية للوحدة، التي يمكن أن تتفاقم بسبب موسم الأعياد، وهو وقت يشعر فيه الكثيرون أنهم يجب أن يكونوا محاطين بأحبائهم.
وفرّق الباحثون بين العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة، فالوحدة هي سيناريو مؤقت (سواء شعرت بها أم لا)، والعزلة الاجتماعية هي ضعف في التواصل مع الآخرين أو المجتمع على المدى الطويل.
وتعد الدراسة من أوائل الأبحاث، التي تؤكد على المخاطر الملموسة للعزلة الاجتماعية لكل مجموعة عرقية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وخلال القرن الماضي، تطور فهمنا للأهمية التطورية للتفاعل المادي والاجتماعي بشكل كبير، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن العزلة الاجتماعية قد تكون خطيرة مثل تدخين السجائر.
والأهم من ذلك، أظهرت الدراسة أهمية توضيح أن هناك مخاطر كبيرة للعزلة على جميع الأعراق، حيث تزيد من خطر الوفاة المبكرة بين الرجال والنساء من السود والبيض على حد سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :