facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس المقدوني يزور مجلس الأعيان


19-11-2018 12:26 PM

عمون– زار رئيس جمهورية مقدونيا جورجي إيفانوف اليوم الاثنين، مجلس الاعيان، والتقى برئيس المجلس فيصل الفايز وذلك في اطار زيارته الرسمية للمملكة .
واشاد الرئيس الضيف بالعلاقات المقدونية الاردنية، مبينا ان زيارته للأردن، تأتي في اطار الحرص على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والارتقاء بها والبناء عليها وتوسيع مجالاتها، مثمنا بذات الوقت الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه اللاجئين السوريين.
وقال الفايز إن "الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يحرص على تطوير علاقاته مع جمهورية مقدونيا وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات" ، مثمنا زيارة الرئيس المقدوني للمجلس .
وعرض الفايز مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية والقضية الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها الاردن جراء الاوضاع السائدة في المنطقة، وتبعات اللجوء السوري .
واضاف ان الاردن ورغم الازمات والصراعات السياسية حوله، الا انه قوي سياسيا وامنيا، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية ، جراء العبء الكبير الذي تتحمله المملكة لاستقبالها أكثر من مليون و300 ألف لاجئ سوري منذُ بداية الأزمة السورية، ما رتب اعباء مالية على خزينة الدولة بلغت نحو عشر مليارات و300 مليون دولار منذ الازمة السورية وحتى نهاية العام الماضي، في الوقت الذي تخلى فيه المجتمع الدولي عن التزاماته تجاه دعم الاردن واللاجئين فيه.
وبين رئيس مجلس الاعيان، أن جلالة الملك يواصل على الدوام جهوده من اجل احلال السلام في المنطقة، التي يشكل حل الصراع العربي الإسرائيلي مفتاحها الرئيس، وذلك وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وبما يمكن من اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
واكد الفايز، أن المملكة تربطها علاقة قوية مع دول العالم، حيثُ استطاعت بدبلوماسية قيادتها الحكيمة أن تُشكل انموذجًا في الاعتدال والتسامح وقبول الآخر، ودولة تدعو الى السلم العالمي، لافتًا إلى أن المملكة تمضي في عملية الاصلاح الشامل وبمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ودعا الفايز إلى تعزيز العلاقة التي تربط البلدين الصديقين والبناء عليها في كافة المجالات، وأهمية توحيد الجهود المشتركة في محاربة التطرف والإرهاب، مشيرا بذات الوقت الى أن الاردن يمتلك بيئة استثمارية مشجعة وامنة في مختلف المجالات الاقتصادية، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والنقل العام والسياحة العلاجية ، وقطاع التكنولوجيا .
وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية وشؤون المغتربين في مجلس الاعيان العين ناصر اللوزي ومقرر اللجنة العين حسن ابو نعمة، وعضو اللجنة العين علياء بوران، والسفير الاردني في تركيا وغير المقيم في مقدونيا اسماعيل الرفاعي، ورئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس المقدوني ، وزير الاستثمار مهند شحادة ، اضافة الى الوفد المرافق للرئيس المقدوني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :