facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: التعبير عن الرأي تجاه الحكومة مصان


20-11-2018 08:11 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز هناك 140 مليون دينار قيمة تمويل مشروع الحكومة الاصلاحي في 2019.

واضاف لدينا نهج جديد حيث نلتقي مع كل وزارة بوجود الموازنة ونطرح الف سؤال، وهذا ليس نهجا تقليديا.
جاء ذلك خلال استضافة الرزاز في برنامج صوت المملكة اليوم الثلاثاء، الذي يبث على فضائية المملكة، للحديث عن أولويات عمل الحكومة.
وردا على سؤال حول ما اذا كان يضمن بقاءه لعامين قادمين استنادا الى اولويات الحكومة قال: لا اضمن.

وقال اعتقد ان الشباب لديهم وجهة نظر في مشروع قانون الجرائم الالكترونية، وأنه يتفق مع الرافضين للمادة 10 الخاصة بخطاب الكراهيه في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، مشيرا الى ان قراءته لهذا المشروع ان التعريف خطاب الكراهية فضفاض، ويخشى من التوسع في تطبيقه.

وفي المقابل رفض ان يجري سحب مشروع القانون لانه يتعامل مع مواضيع كثيرة، مستشهدا بقصة النائب خليل عطية وما جرى من الاشاعة المتعلقة به.

وأكد ان انتقاد الحكومة التعبير عن الرأي تجاهها مصان.


ونوه الى ان على الحكومة ان تتوسع في محاربة الفساد الإداري وتشديد الرقابة، مشيرا في المقابل الى ان الحكومة وضعت "أنياب" لقانون الكسب غير المشروع.

وأكد على ان الحكومة سترصد في الموازنة تمويل خطة التشغيل الوطنية.

واضاف حول التشغيل قال ليس لدينا عصا سحرية لتوظيف الجميع، مشيرا الى ان الاقتصاد الاردني يوظف 40 الف فرصة عمل سنويا اضافة الى الـ 30 الف وظيفة ستقوم الحكومة بتوظيفها، مستشهدا بالمنتظرين على دور ديوان الخدمة المدنية، ومؤكدا على ضرورة تعديل هذه الالية.

وقال نريد ان نحتفظ بشبابنا داخل الاردن وليس خارج الاردن، مشيرا الى ان خروج الشاب الى الخارج سيكتسب خبرة ونضوج لكننا نأمل ان نساعده في ايجاد عمل في المملكة وخصوصا المبدعين.

وأكدد على ان هناك فرصة لمتقدمين لديوان الخدمة المدنية للاستفادة من خطة التشغيل، مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على إنجاز منصة إلكترونية في وزارة العمل لغايات التشغيل.

وحول التعديل القادم قال لست على عجلة من امري، مشيرا الى ان الحقائب التي سيجري تعديلها سيتبقى مفتوحة، وقال: مشيرا الى ان التعديل الوزاري مرتبط بإيجاد الأشخاص المناسبين وتوسيعه مفتوح الاحتمالات.



وردا على سؤال حول المحاصصة في الفريق الوزاري قال ان الشعب الاردني لم يتجاوز مرحلة المحاصصة لكنه يحرص على ان يكون الفريق الوزراي يتمتع بالكفاءة، مشيرا الى انه المسؤول عن كفاءة ونزاهة كل وزير في حكومتي

كما تعهد بانجاز مشروع الباص السريع عام 2020. وقال ان النقل في الاردن فوضوي وعشوائي ولا بد من ضبطه.
وقال: ان ايرادات الدولة ستصرف على اولويات المواطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :