facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





(30) نائبا يطالبون الحكومة باستدعاء السفير الصيني في عمان .. ومطالبة باصدار بيان يدين مقتل مروة ..


13-07-2009 11:16 PM

عمون – وقع (30) نائبا مذكرة مساء الاحد تطالب الحكومة باستدعاء السفير الصيني في عمان لاستنكار ما يجري في اقليم تركستان .

واشارت المذكرة التي تبناها النائب الاسلامي سليمان السعد ورفعت الى رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي الى ضرورة لفت انتباه الصين الى العلاقات الاقتصادية الهائلة مع دول العالم الاسلامي .

وتاليا نص المذكرة :

" نحن النواب الموقعون ادناه ،، وقد تابعنا بقلق شديد التطورات الخطيرة الجارية في اقليم تركستان الشرقية في جمهورية الصين الشعبية والاستهداف الدموي المريع لمسلمي الايغور والتهديدات الحكومية بتوسيع دائرة الاعدامات ومنع المسلمين من الصلاة في المساجد ، لنطالبكم بمخاطبة الحكومة للقيام باستدعاء السفير الصيني في الاردن وابلاغه استنكارنا الشديد وادانتنا لما يحدث ، ومطالبة الحكومة الصينية مراعاة علاقتها الاقتصادية الهائلة مع دول العالم الاسلامي التي يتصاعد غضب شعوبها يوما بعد يوم لما اصاب اخوانهم " .


من جهة أخرى طالب (35) نائبا من رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي اصدار بيان باسم المجلس يدين حادثة القتل التي وقعت على فتاة مسلمة قبل أقل من اسبوعين في ألمانيا أثناء تواجدها بقاعة محكمة المدينة عندما قام متطرف يميني ألمانيا من أصل روسي بطعنها 18 طعنة بالسكين أمام أعين القضاة والحضور وجرح زوجها .

وجاء في نص المذكرة الموجهة الى رئيس مجلس النواب :

" لقد هالنا مشهد الجريمة النكراء بحق الشهيدة د. مروة الشربيني على يد أحد غلاة العنصرية في إحدى محاكم ألمانيا ، لذا فاننا نطالبكم باصدار بيان باسم مجلس النواب يدين هذه الجريمة البشعة اتلي تعبر عن تنامي ظاهرة التطرف العنصري تجاه العرب والمسلمين في الغرب واستهداف حرياتهم الأاساسية وفي مقدمتها حرية الاعتقاد والالتزام الشرعي الذي قدمت الشهيدة مروة حياتها ثمنا لها " ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :