facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق أردني لیبي لتسدید دیون المستشفیات


03-12-2018 01:51 PM

عمون- أعلن رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن اللجنة الوزاریة الأردنیة اللیبیة المشكلة بناء على قرار رئیس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ورئیس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اللیبی السید فايز السراج توصلت إلى اتفاق بشأن إنھاء ملف الدیون المترتبة للمستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.

وتضم اللجنة في عضویتھا كلاً من وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبوالبصل ووزیر الصحة اللیبي الدكتور عمر بشیر وأمین عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول ووكیل وزارة الصحة اللیبیة الدكتور محمد ھیثم ورئیس جمعیة المستشفیات الخاصة وبحضور السفیر اللیبي في عمان الدكتور محمد حسن البرغثي.

وقال الدكتور الحموري إن اللجنة قامت في ختام اجتماع مطول عقدته مساء أمس بالتوقیع على محضر اتفاق یحدد آلیة سداد الدیون للمستشفیات الخاصة والبالغة بعد التدقیق 220 ملیون دولار على أن یتم دفع 50 %من المبلغ خلال أسبوعین من تاریخ توقیع الاتفاق ودفع 25 % خلال شھر شباط 2019 و 25 %خلال شھر نیسیان 2019.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعیل التعاون بین البلدین الشقیقین في المجال الطبي وتدریب الكوادر الصحیة اللیبیة في المستشفیات الأردنیة وتفعیل برنامج الطبیب الزائر بین البلدین وثمن الحموري الدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني ورئیس الوزراء في ھذا الخصوص والتأكید خلال لقائھما مع السید السراج یوم أمس على ضرورة إنھاء ملف دیون المستشفیات الخاصة، مؤكداً أن المستشفیات الخاصة تمر بظروف مالیة صعبة بسبب تأخر تحصیل مستحقاتھا مما جعلھا تعجز عن الوفاء بالتزاماتھا وعبر وزیر الصحة اللیبي عن تقدیر الحكومة اللیبیة للدور الإنساني الكبیر الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في استقبال الجرحى والمرضى اللیبیین في ظروف استثنائیة تمر بھا لیبیا وأكد على التزام الحكومة اللیبیة بسداد مستحقات ھذه المستشفیات.

من جھته أكد وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل حرص الأردن على مساندة الأشقاء اللیبیین في جمیع المجالات ومن أھمھا الجانب الصحي وضرورة إنھاء الملفات العالقة حتى نتطلع إلى المستقبل ومزید من التعاون.
بدوره أكد وكیل وزارة الصحة اللیبیة ورئیس اللجنة اللیبیة المكلفة بسداد دیون المستشفیات الأردنیة حرص اللجنة على إنھاء ھذا الملف بأسرع وقت ممكن مثمنا الدور الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في معالجة أعداد كبیرة من الجرحى والمرضى اللیبیین.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :