كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حلم المرأة الأردنية برئاسة الحكومة .. هل سيطول ؟!


د.عدنان الطوباسي
10-12-2018 03:28 PM

في الإمارات تتجه النية إلى رفع مستوى تمثيل المرأة في المجلس التشريعي إلى النصف اعتباراً من الدورة البرلمانية القادمة وذلك بناء على توجيهات من رئيس الدولة .

وفي ألمانيا وبالدموع ودعت انجيلا ميركل سدة الحكم بعد ثمانية عشر عاماً من الحكم لتسلم الراية إلى مرأة جديدة تحكم ألمانيا ، وفي بريطانيا ما زالت تريزا ماي تقود المشهد البريطاني بحلوه ومره في ظل السيدة الأولى في القصر الملكي اليزابيث الثانية .

وفي نيوزيلندا تولت جاسيندا رئاسة حزب العمال واصبحت أول سيدة في تاريخ البلاد تتولى رئاسة الوزراء ، وفي كرواتيا تولت كوليندا رئاسة كرواتيا ، وفي مالطا تتربع السيدة لويز كوليز على رئاسة البلاد وهي أصغر رئيس للبلاد .

وهناك وهناك العديد من النساء في العالم وصلن إلى مناصب الرئاسة في بلادهن .. فماذا عن الأردن ..

لا شك أن المرأة تسير في تطور نحو السياسة لكن ببطء .. فلم تفز إلا القليلات في مجلس النواب بالتنافس وما زالت الكوتا طريقهن إلى سدة البرلمان وما زال عددهن في المراكز القيادية في الاحزاب قليل جداً .. وفي الوزارات يتذبذب دخولهن إلى مجلس الوزراء حتى بلغن في احدى التشكيلات الوزارية خمسة وأحياناً يتقلص دورهن إلى واحدة .

والسؤال متى سنرى وصول المرأة الأردنية إلى منصب رئاسة الحكومة .. وهل سيطول الانتظار ؟!

اقول ربما لكن هذا حلم تحقيقه يحتاج إلى حكمة النساء وقدرتهن وعدم زعزعة ثقتهن بأنفسهم وغيرتهن من بعضهن البعض !! حتى يستطعن استقطاب الرجال للثقة بهن ودعمهن وهذا ليس بالأمر السهل خاصة في هذه الأيام !!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :