facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية تطلق مبادرة "أحب مكتبتي المدرسية"

د. اسمهان الطاهر رئيس جمعية الشباب وحي المستقبل
د. اسمهان الطاهر رئيس جمعية الشباب وحي المستقبل
10-12-2018 04:07 PM

عمون - أطلقت جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية المسلجة في وزارة الثقافة مبادرة "أحب مكتبتي المدرسية" بهدف تنمية حب القراءة ونشر الوعي الثقافي لدى الشباب في المرحلة الثانوية والابتدائية وللمساهمة في تطوير المهارات والقدرات الشبابية وتحويلها إلى قوة دافعة باتجاه العمل والانتاج.

وستتضمن المبادرة تنظيم المكتبة في عدد من المدارس الاقل حظا وأضافة أجواء تسهم في تشجيع الطلاب لزيارة المكتبة.

ولقد تحدثت الدكتورة اسمهان الطاهر رئيس الجمعية عن أهمية المبادرة وأهدافها ودورها في التنمية الشبابية في برامج شؤون محلية على اذاعة القوات المسلحة الأردنية وعن كيفية التنسيق مع مجموعة من دور النشر الذي سيتم الاعلان عنها لاحقاً لمساهمتها ووقوفها كشريك في تقديم كتب وقصص لتوزيعها على مكتبات المدارس كما سيتم اضافة تحسينات  يقوم بها فريق من المتطوعين الشباب من مختلف الجامعات الاردنية، وستم اضافة مكتبة خشبية أو رفوف للكتب كلما دعت الحاجة للمدارس في المناطق البعيدة وفي القرى وذلك للتحسين البيئة المادية للمكتبة المدرسية وتوفير كتب متنوعة. ولقد اشارت دكتورة الطاهر الى مجموعة من الآليات التي سيتم استخدامها في المبادر مثل زيارات ميدانية للاطلاع على واقع المكاتب في المدارس الحكومية، لقاءات مع الطلاب للتشجيع على القراءة، توفير مكاتب ورفوف خشبية للكتب ، توفير قصص ورويات وكتب ثقافية تناسب العمر الشبابي ، الاستعانة بمختصين في التصنيف لتنظيم الكتب المتوفرة والتي سيتم إضافتها، تشجيع المدارس على اقامة نشاط  مسابقة القراءة بشكل شهري لتحفيز وتشجيع الطلاب على القراءة.

ولقد قامت د.كفاح الشواقفة ومجموعة من أعضاء الجمعية بدراسة الوضع في بعض المدارس بالمفرق والزرقاء والوصيفة وعمان الشرقية في خطوة لجمع معلومات عن واقع المكتبات وتوسيع نطاق الخدمة المجتمعية في مختلف المناطق وقد لوحظ عدم وجود مكتبة مدرسية في بعض المدارس.

هذا وقد اشارت دكتوره الطاهر الى ان فريق الجمعية يتكون من مجموعة من الناشطين في مجال العمل التطوعي لخدمة التعليم والشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :