facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشعب النيابية" تؤكد أهمية وجود استراتيجية واضحة للنهوض بالاقتصاد


10-12-2018 05:00 PM

عمون - اكد رئيس كتلة الشعب النيابية النائب مرزوق الدعجة اهمية النهوض بالواقع الاقتصادي من خلال استراتيجية واضحة لدعم وتعزيز البيئة الاستثمارية في المملكة.

وقال، خلال زيارة للكتلة لهيئة الاستثمار، اطلعت خلالها على ابرز انشطتها تجاه المستثمرين، ان مجلس النواب سيكون دائما الداعم والمساند لمثل هذه المؤسسات الوطنية التي تلعب دورا هاما في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنميته.

ودعا الدعجة الى ضرورة اطلاع الكتلة على المعيقات والمشاكل التي تواجه الهيئة، سيما تلك المتعلقة بجذب الاستثمار وتبسيط الاجراءات امام المستثمرين، لافتا الى ان هذا الدور يأتي انطلاقا من التشاركية ما بين مؤسسات الدولة التي حث عليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

بدورهم، ثمن النواب الحضور الجهود التي تقوم بها المؤسسة، لافتين الى ان الهدف من هذه الزيارات ليس البحث عن نقاط الضعف والانتقاد بل السعي الى ايجاد حلول وخطط استراتيجية من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي.

ودعوا الى ضرورة الاستغلال الامثل للظروف المحيطة من خلال جلب رؤوس الاموال والترويج للاستثمار في الاردن كونه يعكس بيئة آمنة للاستثمار وعدم الانقياد وراء الاشاعة والاعلام المحبط لهذه البيئة، بالإضافة الى تعزيز التعاون المتبادل بين هيئة الاستثمار والسفارات الاردنية خارج المملكة لإيجاد برنامج فعال لترويج الاردن اقتصاديا وسياحيا.

من جانبه، قدم امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة عرضا مفصلا حول الانجازات والمهام التي تطلع بها الهيئة منذ تشكيلها العام 2014، وجاءت كجزء من جهود الحكومة الأردنية لتبسيط الاجراءات امام المستثمر وتوحيد المؤسسات الاستثمارية الحكومية، وتماشيا مع الإصلاحات الاقتصادية في العديد من المجالات بهدف جذب الاستثمارات واستحداث فرص العمل، والاندماج في الأسواق الإقليمية والعالمية.

واضاف ان هذه المؤسسة هي خليفة لمؤسسات ثلاث سابقة: مديرية ترويج الصادرات التابعة للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، وهيئة المناطق التنموية والحرة، ومؤسسة تشجيع الاستثمار.

وبين حرتوقة أن حجم الاستثمارات الكلية المستفيدة من قانون الاستثمار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 9ر432 مليون دينار، نسبة الاستثمارات المحلية منها 5ر64 بالمئة، موضحا ان هيئة الاستثمار تهدف إلى جذب الاستثمار المحلي والأجنبي وتشجيعه وترويجه وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :