facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء


12-12-2018 12:58 PM

عمون- طلبت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من المحكمة العليا الثلاثاء السماح له بتطبيق حظر على منح حق اللجوء للمهاجرين غير الشرعيين بعدما تعرض إلى نكستين في محكمتين أقل درجة.

وأبلغت وزارة العدل المحكمة العليا بضرورة تطبيق الحظر الذي أعلنه ترامب في 11 تشرين الثاني/نوفمبر بشكل فوري لردع آلاف القادمين من أميركا الوسطى والمتواجدين حاليا عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة من العبور إلى البلاد بطريقة غير شرعية سعيا للحصول على حق اللجوء.

وأفاد الالتماس الذي تم تقديمه إلى المحكمة باسم ترامب أن "هذه الاجراءات مصممة لتوجيه طالبي اللجوء إلى نقاط الدخول حيث يمكن معالجة طلباتهم بشكل منظم ومنع عبور الحدود بطريقة غير قانونية وخطيرة، وتخفيف التأخيرات الناجمة عن وجود طلبات لجوء لا يستحق" أصحابها الحصول على هذا الحق.

وبعد 11 يوما من إعلان ترامب عن التحرك المثير للجدل، أصدر القاضي الفدرالي في سان فرانسيسكو جون تيغار أمرا مؤقتا بمنع تطبيقه في وقت لا تزال القضية برمتها تواجه تحديات قانونية.

وتشير مجموعات حقوقية إلى أن القرار انتهك قانون الهجرة والجنسية الصادر عام 1965 والذي ينص على أنه بإمكان أي أجنبي يصل إلى الولايات المتحدة "سواء إلى نقطة دخول مخصصة لذلك أم لا" التقدم بطلب لجوء.

وقدمت وزارة العدل طعنا ضد أمر المحكمة في سان فرانسيسكو. لكن محكمة الاستئناف دعمت الجمعة قرار وقف تطبيقه، مشيرة إلى أن الحظر الذي قرره ترامب يتعارض مع القانون.

ويعد الخلاف بشأن طالبي اللجوء الحلقة الأخيرة في مسلسل المعارك القانونية التي خاضها ترامب في المحاكم منذ وصوله إلى السلطة في 20 كانون الثاني/يناير حيث تعهد بحماية الحدود.

وتحاول الإدارة الأميركية جاهدة وقف تدفق المهاجرين من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور الذين يصلون إلى الحدود الأميركية عبر المكسيك لطلب اللجوء حيث يؤكدون خطورة الأوضاع في بلدانهم.

ووفق القوانين المعمول بها حاليا، يجب السماح لهم بتقديم طلبات لجوء حتى لو عبروا الحدود بشكل غير شرعي بينما تترك لهم حرية الحركة داخل الولايات المتحدة ريثما يتم البت بطلباتهم.

ولم يصدر أي رد فوري بعد من المحكمة العليا بشأن إن كانت ستنظر في الالتماس الذي قدمه ترامب. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :