facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة إماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة


13-12-2018 02:43 PM

عمون- انطلاقا من دور وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم العون والمساعدة لأفراد المجتمع والمساهمة في حل مشاكلهم الاجتماعية والمعيشية وخصوصا فئة النساء المستضعفات اللواتي أوقعتهن ظروفهن المعيشية في قبضة الديون التي لم يتمكن من تسديدها وبهدف تفريج كربة هؤلاء " الغارمات" بتوجيه من رئيس الوزراء لإيلاء الاهتمام بهذه الفئة فقد تم التوافق بين وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العدل ومديرية الأمن العام على تنظيم مذكرة تفاهم سيتم بموجبها دفع قيمة الالتزامات المالية المترتبة على نحو 1700 غارمة من السجينات أو المطلوبات قضائيا على ذمم مالية، وسيتم توقيع مذكرة التفاهم لتنظيم وتسريع وتيرة الإجراءات وفقا للقانون.

ويأتي تسديد هذه الديوان بعد أن تقدم الهلال الأحمر الإماراتي بتبرع بلغت قيمته حوالي 400 ألف دينار (مليوني درهم إماراتي) لسداد ديون هؤلاء الغارمات.

وتأتي هذه المبادرة بتوجيهات من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار تعزيز مبادرات الهلال الأحمر النوعية خلال "عام زايد الخير" وفي بادرة إنسانية اجتماعية وانطلاقا من الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها في تقديم المساعدة للمحتاج في مختلف البلاد العربية والإسلامية .

وتسعى المبادرة لتحقيق عدد من المقاصد الخيرة منها فك ضائقة تلك النساء وإتاحة الفرصة أمامهن للإقبال من جديد على الحياة والانخراط في المجتمع بتفاؤل وأمل كبيرين وإعطائهن وأبنائهن وذويهن فرصة لحياة جديدة يملؤها الأمل بمستقبل أفضل.
وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مبادرة هيئة الهلال الأحمر على تسديد القروض عن الغارمات الاردنيات واعتبرته نوع من التفريج الإنساني، والتي سيكون لها شروط أهمها أن لا تكون حالات مكررة.
من جهته أشار نائب الأمين العام لتنمية الموارد بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي فهد عبد الرحمن بن سلطان بأن هذه المبادرة تاتي ضمن تعاون مشترك مع الحكومة الأردنية في العديد من جوانب عمل الخير إّذ ستبلغ قيمتها مليوني درهم إماراتي (400 ألف دينار).
من جانبه قال القنصل في السفارة الإماراتية فيصل أحمد راشد آل مالك الشحي إنه من الجميل أن يتم رسم ضحكة على وجوه أطفال بعدما تم لم الشمل لهم مع أمهاتهم مشيدا على التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة الجوانب الاجتماعية.





  • 1 محامي عادي الكرك 13-12-2018 | 02:51 PM

    اي حال وصلنا لها ١٧٠٠ سيده يتم حبسهن لقاء مبلغ ٤٠٠ الف عنهم جميعا اي بمتوسط ٢٣٥ دينار لكل واحده منهن
    هل هذا المبلغ يحتاج لمساعده الشقيقه الامارات مشكوره. اين دولة التكافل ابهكذا حال سنصل للنهضه اليس تكلفة حبسهن اكبر من قيمة المبالغ اللهم صبرنا فالشعارات لا علاقه لها بالواقع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :