facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد اجتيازها الشروط والاختبارات .. الغاء تعيين مهندسة لانها أنثى


15-12-2018 12:47 PM

عمون - ناشدت المهندسة ايمان المراحلة من محافظة الطفيلة لمساندتها وومساعدتها في الحصول على حقها بعد أن اجتازت الامتحان التنافسي لغايات التعيين لمنصب مدير تنفيذي في بلدية بصيرا وحصولها على أعلى العلامات ولكن تم رفضها بحجة أنها أنثى.

وقالت المراحلة لـ عمون إنها تقدمت لشاغر مدير تنفيذي لبلدية بصيرا وتم ذلك بناء على الاعلان عن الشاغر حسب الاصول لكلا الجنسين وانه على مستوى محافظة الطفيلة الا انه بعد اجتيازها الامتحان التنافسي تم رفضها.

وأضافت أنها قد اجتازت الامتحان بأعلى المستويات الا انه لم يتم استكمال اجراءات تعيينها من قبل المجلس البلدي بحجة أنها انثى وانه يرى ان الذكر أنسب من الانثى في استلام هذا المنصب.

واشارت الى ان الاعلان عن الشاغر كان في البداية على مستوى لواء بصيرا لكن الذي حصل هو انه تقدم له العديد من المواطنين الا انه لم ينجح احد باجتيازه.

وعليه تم اصدار اعلان اخر للعمل بمنصب مدير تنفيذي لبلدية بصيرا لكن على مستوى محافظة الطفيلة ليس البلدية فقط ولكلا الجنسين.

وقام ديوان الخدمة المدنية بمطابقة الشروط المتطلبة للعمل والتي عليها تم اختيارها هي وموظفين اثنين لتقديم الامتحان التنافسي لشغل هذا المنصب.

وقالت المهندسة انها قامت بالاتصال بعد 10 ايام مع مدير ديوان الخدمة وأخبرها انها حصلت على اعلى علامة وثم فيما بعد تم احضارها لاجراء مقابلة معها مؤكدة ان المقابلة كانت سيئة جدا الا انها اجتازتها بأعلى علامة ايضا.

واضافت ان العلامات ترصد عند ديوان الخدمة المدنية، وعليه قام بارسال كتاب الى الوزارة بأن صاحب الاحقية في التعيين بمنصب مدير تنفيذي بلدية بصيرا هي المهندسة ايمان المراحلة.

كما اشارت الى ان رئيس بلدية بصيرا رفض التوقيع على سجل المفاضلة مشيرة الى انه يرغب بتوظيف شخص اخر بدل منها.

"لا استطيع عمل اي شيء او الموافقة على تعيينك دون موافقة المجلس" هذه كانت اجابة رئيس البلدية في كل مرة تذهب له المراحلة دون اخبارها انه لا يريد تعيينها علما ان قرار التعيين يكون له، بحسب المراحلة.

وبينت ان قرار التعيين يتم بالبداية باجتماع تقوم به لجنة شؤون الموظفين. وعليه يتم اتخاذ قرار ثم يجري مجلس البلدية اجتماعا اخر يتم اتخاذ القرار النهائي مشيرة الى انه تم التجاوز عن عمل اجتماع للجنة شؤون الموظفين وانه تم اجراء اجتماع واحد وهو الذي قام به مجلس بلدية بصيرا.

وتقول المراحلة إن من اسباب رفضها أيضا اشتراط المجلس أن يكون المتقدم من أبناء اللواء وليس المحافظة علما ان عند صدور الاعلان عن الشاغر كان بناء على مستوى محافظة الطفيلة وليس على مستوى اللواء.

كما أوضحت ان للعمل في منصب مدير تنفيذي يتطلب شروط منها ان يمتلك الموظف خبرة اقلها 7 سنوات ويجب أن يكون أردني الجنسية، مبينة انها تملك خبرة 13 سنة وهي تعمل حاليا مديرة الخدمات الهندسية في بلدية الطفيلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :