facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق سويسري- بريطاني بشأن الطيران بعد "بريكست"


17-12-2018 07:56 PM

عمون - وقعت كل من سويسرا وبريطانيا الاثنين، اتفاقاً يضمن استمرار الرحلات الجوية بين البلدين دون انقطاع في حال اختارت لندن الخروج من الاتحاد الأوروبي، دون اتفاق مع بروكسل.
وقالت وزيرة المواصلات السويسرية دوريس ليوثارد في بيان بعد التوقيع على اتفاق في زيوريخ مع نظيرها البريطاني كريس غرايلنغ، "لقد تمكنا من ضمان انتقال سلس يصب في مصلحة البلدين".
وسويسرا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، إلا أن علاقاتها مع بريطانيا تستند إلى مجموعة واسعة من الاتفاقيات الثنائية بين برن والاتحاد الأوروبي.
وفي حال تمكنت لندن من التوصل الى اتفاق مع بروكسل للخروج المنظم من الاتحاد الأوروبي، فإن الاتفاقيات الثنائية بين سويسرا والاتحاد ستبقى سارية على بريطانيا حتى نهاية 2020، بحسب البيان.
ولكن في حال عدم التوصل الى اتفاق، فإن هذه الاتفاقيات لن تعود سارية على العلاقات السويسرية- البريطانية.
وبالتالي فسيتم العمل بالاتفاق الذي جرى توقيعه الاثنين ابتداء من 30 آذار، للسماح بالانتقال السلس وتجنب فوضى المسافرين بين البلدين، بحسب البيان.
ويبلغ عدد الرحلات اليومية بين سويسرا وبريطانيا نحو 150 رحلة. وبلغ عدد المسافرين بين البلدين نحو 7ر6 مليون مسافر في 2017.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :