facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: نقل جنودا إلى ثكنات جديدة على جزر متنازع عليها مع اليابان


17-12-2018 08:06 PM

عمون - قالت روسيا، اليوم الإثنين، إنها بنت ثكنات عسكرية جديدة لإيواء قوات على مجموعة جزر متنازع عليها قرب اليابان، وستبني المزيد من المنشآت للمركبات المدرعة في خطوة من شأنها إثارة غضب طوكيو التي تريد من موسكو خفض أنشطتها العسكرية هناك.
وأفاد بيان أصدرته وزارة الدفاع، بأن موسكو تخطط لنقل قوات في الأسبوع المقبل إلى أربعة مجمعات سكنية، على اثنتين من أربع جزر متنازع عليها تعرف في روسيا باسم جزر كوريل الجنوبية، وفي اليابان باسم الأراضي الشمالية.
وجاءت هذه الأنباء، بعد أن قال الكرملين إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، قد يزور روسيا في 21 يناير (كانون الثاني)، بعد أن كثف البلدان مساعيهما لحل النزاع الحدودي الذي حال دون توقيعهما معاهدة سلام، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.
واستولت القوات السوفيتية على الجزر الأربع في نهاية الحرب العالمية الثانية، وتطالب موسكو وطوكيو بالسيادة عليها.
وتحدث دبلوماسيون من البلدين، عن إمكانية إحياء مسودة اتفاق من العهد السوفيتي، تنص على إعادة جزيرتين من الأربع في إطار اتفاق سلام.
وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وآبي عدة اجتماعات لمحاولة إحراز تقدم، لكن التوتر لا يزال محتدماً.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :