facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان الفرنسي يستجيب لمطالب "السترات الصفراء"


21-12-2018 10:45 AM

عمون - أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية "البرلمان"، في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، مشروع قانون بشأن حزمة انفاق تهدف إلى تهدئة محتجي "السترات الصفراء".
وجاءت موافقة البرلمان بعد مناقشات استمرت على مدار 13 ساعة.
ويتضمن القانون الجديد إعفاء الأجر مقابل ساعات العمل الإضافي من الضرائب، بداية العام المقبل، وإعفاء 70% من أصحاب المعاشات من زيادة كانت مقررة في الرسوم الإلزامية للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة 100 يورو شهرياً لأصحاب الأجور الدنيا.
وكان المحتجون أصحاب "السترات الصفراء"، خرجوا في احتجاجات عنيفة في أنحاء فرنسا منذ منتصف شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
واندلعت الاحتجاجات بسبب زيادة في الضرائب على الوقود، مما دفع الحكومة إلى إلغاء هذه الزيادة، غير أن الأمر تطور ليشمل مجموعة واسعة من المطالب مثل زيادة الرواتب، وخفض ضرائب أخرى، وتعديل دستوري يسمح للناخبين بإجراء استفتاءات بشأن قضايا السياسات العامة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :