facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا تسعى لإعادة تفعيل "معاهدة الصداقة" مع ليبيا


23-12-2018 11:27 PM

عمون - توجه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الأحد، إلى طرابلس لإعادة تفعيل معاهدة الصداقة المبرمة في 2009 من جانب سلفه سيلفيو برلسكوني والرئيس الليبي الأسبق معمر القذافي، أي قبل نحو عامين من الإطاحة به.
وذكرت مصادر دبلوماسية، أن "الهدف هو تفعيل اجتماع اللجان الثنائية لتعزيز التعاون اعتباراً من مطلع العام المقبل".
وأوضحت المصادر، أن كونتي وصل برفقة وفد موسع واجتمع على الفور مع رئيس الوزراء في الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في العاصمة، فايز السراج، الذي بحث معه المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا.
واستعرض السراج مع كونتي الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي طبقت في إطار خطة المصالحة التي وضعتها الأمم المتحدة في 2017، وتشمل إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية العام المقبل، وفقاً للمصادر.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن دعم بلاده للحكومة بقيادة السراج وجهوده السياسية والاقتصادية، مؤكداً رغبة روما في تعزيز العلاقات الثنائية.
وسقطت ليبيا ضحية الفوضى والحرب الأهلية منذ أن ساهم المجتمع الدولي في انتصار المتمردين على نظام القذافي عام 2011.
ويوجد في الوقت الراهن ثلاثة مراكز للسلطة وهي حكومة في طرابلس مدعومة من الأمم المتحدة، وأخرى في شرق البلاد تحت السيطرة العسكرية للمشير خليفة حفتر، وتحالف قوي يضم مدينتي مصراتة والزنتان.
كما انتشرت الجماعات الإرهابية والسلفية المتصلة بتنظيم داعش أو تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، في كافة أرجاء ليبيا.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :