facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الولايات المتحدة تحث فنزويلا على احترام "سيادة جيرانها"


24-12-2018 06:31 PM

عمون - حثت الخارجية الأمريكية، فنزويلا، الإثنين، على احترام "القانون الدولي وسيادة جيرانها" بعد أن استنكرت غويانا، انتهاك السلطات الفنزويلية سيادتها، باعتراض سفينة تابعة لشركة النفط الأمريكية العملاقة "إكسون موبيل".
وكتب متحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية يدعى روبرت بالادينو، على على موقع تويتر: "نراقب تقارير تفيد بأن البحرية الفنزويلية اعترضت سفينة تعمل لصالح شركة إكسون موبيل. ونؤكد أن لغويانا حق سيادي في استكشاف واستغلال الموارد الموجودة في مياهها الإقليمية، والمنطقة الاقتصادية الخالصة".
وأضاف "ندعو فنزويلا إلى احترام القانون الدولي وسيادة جيرانها".
ووفق وزارة الخارجية في غويانا، وقع الحادث يوم السبت الماضي، عندما اعترضت سفينة حربية تابعة للجيش الفنزويلي سفينة استكشاف متعاقدة مع شركة إكسون موبيل، وكان على متنها 70 شخصاً.
وتزعم غويانا أن الحادث وقع في مياهها، لكن الحكومة الفنزويلية تؤكد أنه وقع على أراضيها، وترى أن ذلك يمثل انتهاكاً لسيادتها.
من جانبه، أعلن وزير خارجية غويانا كارل غرينريدغ، أنه سيقدم شكوى إلى الأمم المتحدة حول الحادث الذي وصفه بأنه "عدائي" و"غير قانوني".
يشار إلى أن الحادث يأتي في إطار النزاع القائم بين فنزويلا وغويانا، حول السيطرة على منطقة إيسيكويبو الغنية بالمعادن.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :