facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تحجز أموال الضرائب الفلسطينية لتعويض عملائها في الأراضي المحتلة


27-12-2018 07:22 PM

عمون - كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم"، العبرية، قراراً أصدرته محكمة إسرائيلية يقضي بحجز مبلغ مالي من عائدات الضرائب الفلسطينية التي تحصلها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المعابر الفلسطينية.
وقالت الصحيفة، إن "المحكمة أحالت القرار لوزارة المالية، حيث يقضي بحجز 14 مليون شيكل من عائدات الضرائب، لتعويض "المتضررين من التعذيب".
وأضافت الصحيفة، أن "القرار يقضي بحجز الأموال لصالح فلسطينيين متهمين بالتخابر مع إسرائيل، رفعوا دعوى قضائية ضد السلطة الفلسطينية بتهمة تعرضهم للتعذيب".
وحسب الصحيفة، فإن قرار المحكمة أشار إلى أن المتهمين تعرضوا لضرر صحي، وعقلي جراء تعذيبهم بعد اعتقالهم.
ويذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي سنت العديد من القوانين لخصم أموال من المقاصة الفلسطينية، أبرزها قانون خصم أموال عائلات الشهداء والأسرى، الأمر الذي يؤثر على ميزانية الحكومة الفلسطينية وأدائها.
وتعاني الحكومة الفلسطينية عجزاً مالياً كبيراً خاصةً أنها تعتمد في سداد الرواتب والتشغيل على أموال المقاصة التي تجبيها إسرائيل على المعابر، تنفيذاً اتفاقية باريس الاقتصادية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :