facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسحاقات تسلم منزلين لأسرتين عفيفتين في عجلون


29-12-2018 02:01 PM

عمون- تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم السبت في عددا من مناطق محافظة عجلون جمعية الحياة الخيرية وجمعية بلاص وعددا من الاسر العفيفة فيها يرافقها المحافظ علي المجالي والنائبين منتهى البعول ووصفي حداد ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ومساعد المحافظ مخلد الفواز ورئيسة اتحاد الجمعيات الخيرية منى بني نصر ونائب مدير الشرطة العقيد بلال العوامله وعضوي مجلس المحافظة مالك الصمادي وجهاد الزغول.

وقالت إسحاقات خلال الزيارة التي تأتي ضمن سلسلة الزيارات الدورية لتفقد اوضاع المواطنين وفي إطار المتابعة الحثيثة لأحوالهم وحرصها على معرفة احتياجاتهم ان الوزارة تسعى لتطوير وتنمية المشاريع الانتاجية التي تتناسب وقدرات ابناء المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل لهم شأنها تحسين ظروفهم المعيشية.

وبينت ان الوزارة تشجع الجمعيات التي وصل عددها مع نهاية عام 2018 الى 6000 جمعية على الاندماج وعمل اتحادات نوعية مايحسن من فرص الدعم لها والتفكير باقامة مشاريع انتاجية ذات اثر ايجابي عليها وعلى منتسبيها وتحد من الفقر والبطالة.

وأضافت ان الوازرة تتطلع الى نهج التشاركية في تقديم الخدمات الاجتماعية الامر الذي من شأنه ان يحسن من نوعية تلك الخدمات ويمكنها من الحد من مشكلة الفقر وابعاده وذلك من خلال زيادة التوجه نحو مشاريع التشغيل المدرة للدخل.

وأشار محافظ عجلون علي المجالي الى جهود وزارة التنميه الاجتماعية ودورها في تقديم خدماتها للعديد من الفئات والاهتمام بالجوانب الانسانية لافتا الى ان محافظة عجلون بحاجة الى مزيد من الدعم نظرا لشح مواردها وارتفاع نسبة الفقر والبطالة رغم اننا ندرك حجم المعاناة الاقتصادية للوطن غير اننا نتطلع لمزيد من الدعم في ظل الامكانات المتاحة.

واكد النائبان منتهى البعول ووصفي حداد ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي اهمية دعم اتحاد الجمعيات الخيرية لاستكمال مقره الجديد على مثلث اشتفينا وانجاز مشروع التنمية الريفية والتوجه نحو المشاريع التي تهتم بتمكين الجمعيات وبناء قدراتها والتوسع في دعم الاسر الفقيرة والمحتاجة.

واستعرضت رئيسة الاتحاد منى بني نصر ابرز احتياجات الاتحاد والجمعيات الخيرية في المحافظة وعددها 187 جمعية خيرية منها 88 منتسبة للاتحاد.

وفي زيارتها لجمعية الحياة الخيرية ، استمعت إسحاقات إلى مطالب ومقترحات وانجازات الجمعية ، مثنية على جهودهم الفاعلة.

و افتتحت الوزيرة مشروع النقش على الفضيات والاحجار الكريمة في الجمعية ، مؤكدة أن الوزارة معنية بتطوير المشاريع الإنتاجية وتطوير نمطها لما له من أثر يساعد على الاستدامة والاستمرار .

وسلمت الوزيرة مسكنين شيدتهما الوزارة على نفقتها ضمن برنامج بناء وشراء وصيانة المساكن لإسرتين عفيفتين في منطقتي عنجره وعين البستان بقيمة بلغت حوالي 50 الف دينار.

كما افتتحت إسحاقات المطبخ الانتاجي في جمعية بلاص الخيرية وهو أحد مشاريع تعزيز الانتاجية التي حظيت بدعم الوزارة والذي يساعد ربات البيوت على توفير دخل اضافي يحسن من المستوى المعيشي لهن ولاسرهن .

وختمت الوزيرة جولتها بزيارة اسرة عفيفة للإطلاع على واقع حالها وتقديم المساعدات العينية والمادية في بلدة السفينة كان قد تعرض منزلها للحريق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :