facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اطلاق الحوار حول نظام الابنية في عمان مطلع العام


29-12-2018 06:54 PM

عمون - قال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان م.زهير العمري ان رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي د.مصطفى حمارنة اكد بان الحوار حول نظام الابنية لمدينة عمان سيبدأ مطلع العام المقبل.

واضاف م.العمري ان حمارنة ابلغه انه تلقى خطابا من الحكومة للبدء بالحوار.

واشار ان الجمعية كانت قد خاطبت الجهات المعنية بضرورة الاسراع بمناقشة النظام والتوصل الى اتفاق حوله، خاصة بعد ان تم الاتفاق على نظام الابنية والتنظيم للبلديات والموجود حاليا في ديوان التشريع برئاسة الوزاراء.

ويذكر ان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز كان قد اوعز باعادة النظر بالنظامين، من خلال الحوار بين كافة الاطراف التي لها علاقة بالنظام.

وتطالب الجمعية بتعديل عدد من المواد الواردة في النظام بما يسمح ببناء شقق بمساحات صغيرة تلبي احتياجات الاسر محدودة الدخل وفئة الشباب، وزيادة عدد الطوابق على قطع الأراضي الفارغة والمناطق التي تستوعب ذلك، بما يؤدي الى خفض كلف السكن بعد الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها اسعار الاراضي.

كما تطالب الجمعية بالسماح بانشاء بلاكين في الارتدادات الامامية واستثنائها من النسبة المئوية، والسماح بالبناء على جزء من طابق السطح وضمه للطابق الاخير من خلال درج داخلي.

وتطالب باعادة دراسة متطلبات مواقف السيارات والرسوم والغرامات، وامور فنية اخرى.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :