facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضريبة الدخل بحاجة للتوضيح !


د. محمد كامل القرعان
01-01-2019 05:42 PM

مازال قانون ضريبة الدخل بعد اقراره بصورته النهائية غير واضح للمواطنين المكلفين وغير المكلفين.

فهناك من التفاصيل ما زالت غامضة وعالقة ولغاية اللحظة يدار حول الية تحصيل الضريبة العديد من الملاحظات وعلامات الاستفهام ، ومن حسن الانجاز ان لا تقف الحكومة عند فرض الضريبة فقط ؛ فينبغي الاستمرار في استفهام ادق تفاصيله للمجتمع والمبالغ المترتبة على المكلف والمواضيع التي تشملها الاعفاءات ؛ فالقصة بدأت الان.

كما يحتاج قانون ضريبة الدخل الى توضيح أكثر حول العديد من البنود الاساسية لا سيما ما يتعلق بدخول الافراد و الاقرار الضريبي ومن هو المكلف ؟ وهل يجمع التحصيل دخول الاسرة الواحد او بين الزوجين فقط ؟ ومتى يجب على المكلف تقديم الاقرار وفترات السماح ؟ وما هي القروض السكنية والمعيشية التي تدخل ضمن الاعفاء ؟ استفسارات بحاجة الى إجابة، ولغاية اللحظة غير مرئية.

ومن الافضل ان يتم اقتطاع الضريبة المفروضة على المكلفين من موظفي القطاع من خلال دوائرهم ومؤسساتهم توفيرا للوقت والجهد، وبإمكان دائرة ضريبة الدخل ان تشرع باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي للتواصل مع الافراد وتوضيح ذلك وعدم الاعتماد على وسائل الاعلام فقط لان الغالبية العظمى تلجأ لشبكات التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :