facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ظاهرة تعرية المنازل


أ.د.محمد طالب عبيدات
14-01-2019 11:44 PM

تعرية المنازل مصطلح ظهر حديثاً منذ بدأ إستخدام وسائل التواصل اﻹجتماعي ﻹظهار صور لكل شيء يتم عمله في المنازل من قبل الناس، وبالطبع فإن ذلك يكشف ما بداخلها ومن بداخلها وتصرفاتهم للآخرين الذين ربما يتصرّفون بأريحيه سلباً أو إيجاباً تجاههم:

1. ظاهرة غريبة على وسائل التواصل اﻹجتماعي حيث كثيرون يظهرون ومن خلال الصور ما يجري داخل منازلهم.

2. بالطبع فإن إستخدام الصور والفيديو لإظهار ما يجري داخل المنازل من حضور وفعاليات وطبخ وولائم وأحداث وغيرها يعني تعرية المنازل أمام اﻵخرين.

3. واﻷنكى من ذلك أن الناس يعملون ذلك طوعاً لا إكراهاً وذلك لغايات الشوفية أو الرياء!

4. حتى أمنياً وإجتماعياً فإن ظاهرة تعرية المنازل تؤول إلى أشياء غير مقبوله ومكشوفة وأحياناً عبث في قضايا كثيرة؛ وخصوصاً الإستعراضات للولائم التي ستغيض الفقراء.

5. تعرية المنازل ظاهرة يجب القضاء عليها من خلال عدم نشر الصور والمناسبات الشخصية للعوام وكذلك إستخدام وسائل التواصل اﻹجتماعي لما هو مفيد كالحواريات وغيرها.

6. مطلوب إستثمار أدوات التواصل اﻹجتماعي والوقت الذي يصرفه الناس عليها لما هو مفيد لا إلى ما يضيع الوقت أو يجعل النظرة دونية لها.

بصراحة: ظاهرة تعرية المنازل تجعل تحركات وأفعال ونشاطات الناس مكشوفة لﻵخرين مما يسيء ﻷدوات التواصل اﻹجتماعي أو العلاقات اﻹنسانية أو منظومة القيم وأشياء كثيرة، ومطلوب اﻹنتباه كي لا تستشري الظاهرة أكثر.

صباح اﻷصالة والمعاصرة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :