facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق بين النواب والحكومة: تحمُل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة


19-01-2019 02:32 PM

عمون - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية تحقيق الغاية من العفو العام، الذي وجه جلالة الملك الحكومة بإصداره، والمتمثلة بالتخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.

حديث الطراونة جاء خلال اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، ووزير العدل والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام التلهوني، ورئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العودات، ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة وعدد من النواب.

وقال الطراونة إن قضايا الغارمات وقروض الطلبة وقروض المزارعين، من المهم إيجاد مخارج لها، حيث إنها تحتاج لقرارات حكومية، وعليه تم الاتفاق اليوم على أن تتحمل الحكومة فوائد القروض على صغار المزارعين إذا كان أصل الدين (10) آلاف فما دون، مع جدولتها.

ووفق الطراونة فقد تم الاتفاق على أن تتحمل الحكومة المبالغ المترتبة على الغارمات لمن استحق عليهن مبلغ ألفي دينار فما دون، على أن يتم إرجاء النظر بالتنفيذ بحق البقية لحين وضع الحكومة لدراسة مفصلة لتحديد مفهوم الغارمة.

وبخصوص قروض الطلبة تم الاتفاق على فترة سماح (5) سنوات من تاريخ حصول الطالب على القرض على أن يتم التسديد خلال (5) سنوات أخرى، إلا في حال حصوله على العمل، لتبدأ فترة السداد من وقت العمل.

كما تم الاتفاق على إعادة النظر بالأسس المتعلقة بمنح القروض، بحيث يتم تحويل قرض الطالب الحاصل على تقدير امتياز إلى منحة، ومنح الطلبة المقترضين إشعاراً يتعلق بكف الطلب في حال تقدم بذلك لغايات لتعيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :