facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية النواب تثمن قرارات البلقاء التطبيقية


19-01-2019 07:54 PM

عمون - ثمنت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية على لسان رئيسها الدكتور إبراهيم البدور القرارات التي اتخذها مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية لإنهاء احتجاجات الطلبة حول "منحنى العلامات المحوسب.

وأعرب البدور في بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم السبت عن شكره وتقديره لرئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي واستجابته لمقترحات وطلبات اللجنة والنواب الحضور وتغليب المصلحة العامة لتعزيز مسيرة الجامعة الرائدة في التميز والإبداع.

وأكد البدور أن هدفنا هو تحقيق المصلحة العامة وتطويق أي خلاف من شأنه الضرر بمسيرة التعليم العالي لافتاً إلى أننا نجحنا في التوصل إلى نقاط إيجابية مشتركة قد تفضي اليوم إلى تطويق الخلاف وإنهاء الاحتجاجات.

وفيما أشاد البدور بالأجواء الإيجابية والروح الديموقراطية التي سادت الاجتماع الطارئ الذي خصصته اللجنة الأربعاء الماضي والذي امتد لثلاث ساعات من المناقشة دعا إلى ضرورة ترسيخ نهج الحوار والتواصل المستمر لتجاوز العقبات التي قد تعيق مسيرة الجامعة الرائدة في التميز والإبداع.

وكان النواب نبيل الشيشاني ومحمد العياصرة ومرزوق الدعجة ومعتز أبو رمان وأنصاف الخوالدة وهيا الشبلي وعلي الحجاحجة وإبراهيم أبوالسيد وعليا أبوهليل طالبوا بضرورة التوصل إلى حل، وسعوا لتقريب وجهات النظر ومد جسور الثقة بين الجامعة والطلبة وترسيخ نهج الحوار والانفتاح خدمة للعملية التعليمية.

وقال البدور إننا في اللجنة حريصون على مصلحة الطلبة وحل جميع المشاكل التي تواجههم وتحقيق جميع آمالهم وتطلعاتهم لكي ينهضوا بمسيرة التنمية والحداثة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

بدورهم أشاد الزعبي وطلبة البلقاء بالجهود التي قامت بها اللجنة لإنهاء الاحتجاجات وحرصها الشديد على تجويد مخرجات التعليم لافتين إلى أن اللجنة كان لها دور رئيس في طي الخلاف وتقريب وجهات النظر.

وبين البدور أنه كان على تواصل مستمر مع الجامعة ومع الطلبة لحظة بلحظة بغية التوصل إلى حل مشيراً إلى ان الزعبي هاتفه اليوم ووضعه بصورة القرارات التي تم اتخاذها من قبل مجلس العمداء ومن أبرزها إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية، وبناء منحنى رموز من قبل الأقسام الأكاديمية.


كما قررت الجامعة بحسب البدور تأجيل فترة السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني ولمدة أسبوع.

إلى ذلك أصدرت الجامعة بياناً صحفياً بينت فيه أن مجلس العمداء اتخذ قراراً بإعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية، وبناء منحنى رموز من قبل الأقسام الأكاديمية. 

بالإضافة إلى ذلك، فقد قرر المجلس أن يصار إلى دراسة تعديل التقويم الجامعي للفصل الدراسي الثاني 2018/2019م، وبما يخدم مصلحة الطلبة ويضمن جودة المخرجات التعليمية، وسيتم مناقشة التقويم في الجلسة المقبلة.

وقرر المجلس أيضاً، تشكيل لجنةٍ من المختصين في القياس والتقويم، وأساتذة من أصحاب الاختصاص في الحاسوب، تكون مهمتها دراسة أنظمة العلامات المختلفة في الجامعات الأردنية، ليصار إلى اختيار أحدها.

ومن خلال الاستفتاء من قبل الطلبة سيتم اختيار النظام الذي سيتم اعتماده في العلامات خلال الفصول المقبلة.

وتؤكد جامعة البلقاء التطبيقية على تشاركيتها في إصدار قراراتها، وحرصها على مصلحة العملية التعليمية وطلبتها في الجامعة وفي وطننا، لتحقيق الرؤى الملكية السامية وأهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :