facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق اردني عراقي لتسهيل تبادل المنتجات الزراعية


27-01-2019 02:21 PM

عمون- اكد المهندس ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئه على اهمية التفاهمات مع العراق والتي جاءت اثر لقاءه نظيرة العراقي د. صالح الحسني.

وجاء ذلك ضمن الزيارة التي يشرع بها الان وفد وزاري اردني للعراق حيث من المتوقع في ما بعد إقرار هذه النتائج التي ستنعكس مباشرة على الكلف وزيادة التبادل التجاري.

وقال الوزير انه تم الاتفاق على وضع برنامج زمني لانسياب السلع الزراعية والعمل على اعطاء اذونات دخول للسلع الاردنية تتوائم مع مواعيد الانتاج في البلدين، ونوه الشحاحده الى الاتفاق على ان يكون الشحن من المصدر الى الوجهة النهائية بشكل مباشر (door to door ) بعد ماكان يتم تفريغها على الحدود واستبدال وسائل النقل في المركز الحدودي وهذا يؤثر على الكلف واحتمال تلف في المنتجات الزراعية والمحاصيل خاصة في فصل الصيف .

والى جانب ذلك تحدث الشحاحده حول ءتبادل الخبرات في مايخص الحصاد المائي و مجالات تسجيل المبيدات الزراعية الامنة وإنتاج البذور بالاضافة الى مجال تبادل الخيرات وتلبية المعايير المطلوبة لتبادل السلع من أصل حيواني خاصة منتجات الدواجن من لحوم وصيصان وبيض تفريخ ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :