facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاء على الأرق عن طريق تدليك القدمين


11-02-2019 10:34 AM

عمون- ليس هناك أسوأ من أن تذهب إلى النوم، وتتقلب طوال الليل ولا يأتيك النوم، لهذا نصحت خبيرة في الطب التكميلي بالعناية بالقدمين من أجل مساعدة الناس للنوم بسرعة.

وذكرت ميشيل ستيفنز لصحيفة «ذا صن»، أن تدليك القدمين يمكن أن يساعد الناس في الحصول على نوم أفضل، ويقضي بشكل نهائي على الأرق.

وذكرت ستيفنز أن الضغط بهدوء على باطن القدم وتدليك الأصابع يساعد على الاسترخاء، ومن ثم النوم.

وأظهرت أن الاهتمام بنقاط المنعكسات - في إبهام القدم (الأصبع الكبير) - في باطن القدم هو «الحل السحري» للتخلص من الأرق، بالإضافة إلى المنطقة التي تأتي قبل الأصابع من الجهة السفلى.

وتساهم هذه التقنية في إعادة الجسم إلى توازنه الطبيعي، من خلال تحفيز الجهاز العصبي وفتح مسارات الطاقة، التي قد تكون مسدودة.

وقالت الاختصاصية: «هذه العملية البسيطة التي تدوم دقائق قليلة، تساعد على الاسترخاء، وتشجع على التنفس العميق، وبالتالي زيادة نسبة الأوكسجين في مختلف أنحاء الجسم».

ويعتبر الأرق مشكلة عالمية كبيرة، تؤثر على نحو ثلث الرجال والنساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ونحو نصف النساء فوق سن الخامسة والستين.

الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :