facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد بن سلمان يزور الصين الأسبوع المقبل


15-02-2019 02:03 PM

عمون - يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة الصين يومي 21 و22 فبراير (شباط) الجاري، في إطار الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية بالبلد الآسيوي اليوم الجمعة.
وأثناء زيارته، سيجتمع بن سلمان مع الرئيس الصيني شي غينبينغ ونائب رئيس الوزراء هان تشينغ، الذي سيترأس معه الاجتماع الثالث للجنة المشار إليها، وفقاً لما صرح به المتحدث باسم وزارة خارجية الصين، غينغ شوانغ في مؤتمر صحفي.
ومن المقرر أن تشمل الزيارة توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، وفقاً لما صرح به جينغ.
وأبرز المتحدث أن "الصين والسعودية تربطهما ثقة سياسية عميقة وتعاون في كثير من المجالات من بينها الطاقة والبنية التحتية".
وستكون هذه أول زيارة رسمية يقوم بها زعيم سعودي للصين منذ تلك التي قام بها ملك البلد العربي سلمان بن عبد العزيز في مارس (آذار) 2017 ، في زيارة اتفق خلالها الطرفان على دفع التعاون الثنائي في العديد من المجالات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
ولا تقتصر العلاقة بين بكين والرياض على المجال الاقتصادي فحسب، إذ أطلقت الصين في السابع من ديسمبر(كانون الأول) الماضي قمرين صناعيين سعوديين للاستكشاف بفترة حياة تمتد لخمسة أعوام.
وجرى تطوير القمرين "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب" في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، وسيستخدمان بشكل رئيسي لالتقاط صور عالية الدقة للأرض.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :