facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فضائيات مشبوهة


أ.د.محمد طالب عبيدات
16-02-2019 11:28 PM

هنالك بعض الفضائيات المتخصصة في بث الدعايات ﻷشخاص يدّعون حل مشاكل وأمراض كل شيء؛ والمصيبة الأكثر إستخدامهم الدين كغطاء للترويج لكذبهم وشبهاتهم:

1. هنالك العديد من الفضائيات التي تروّج ﻷشخاص مشبوهين كأبي سين وأم صاد والذين يدّعون حل مشاكل لكل اﻷمراض خلال نصف ساعة أو أقل والمصيبة أنهم يبثون كلام الله تعالى طوال الوقت ﻹستخدامه كغطاء لدجلهم.

2. صعقت عندما شاهدت إحدى هذه الفضائيات والتي فيها إدّعاء لحلول لكل المشاكل الزوجية والمرضية واﻹجتماعية والسياسية واﻹقتصادية وغيرها على الهاتف أو من خلال شراب أو لقاء أو دهون أو غير ذلك، فهذا يمثل قمة اﻹستهتار بالعقل البشري.

3. المصيبة اﻷكثر أن هذه القنوات لها جمهورها ومتابعيها لغايات محاولة حل مشاكلهم وخصوصاً من النساء والشباب مع اﻷسف.

4. إستخدام الدين كغطاء إعلامي لغايات دسّ السمّ بالدسم فيه إساءة حقيقية للدين يجب عدم السكوت عليه؛ وفيه دعوات للعزف على أوتار الطائفية المقيتة.

5. مطلوب من هيئة اﻹعلام المرئي والمسموع التنبّه لهكذا فضائيات ووقفها فوراً، ومطلوب من المشاهدين وقف مشاهدة هكذا قنوات، ومطلوب من المتواصلين مع هكذا ناس أن يتّقوا الله في عقلياتهم وذهنياتهم.

6. مطلوب فلترة رسمية ومجتمعية للقنوات الفضائية في خضم زمن تزاحمها ورُخص الكثير منها، ومطلوب التركيز على المفيد منها.

بصراحة: الفضائيات الرخيصة والمشبوهة منتشرة هذه اﻷيام، ومطلوب فلترة رسمية وشعبية للغثّ من السمين فيها.

صباح اﻹعلام الأخلاقي والراقي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :