كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التوجيهي مرة واحدة! .. لماذا ؟


د.عدنان الطوباسي
26-02-2019 02:19 PM

كثيرون من التربويين ومن أهل الجامعات غير مقتنعين بأن يصبح امتحان الثانوية العامة مرة واحدة في السنة ، لأسباب عديدة أهمها بأننا علينا مواكبة العالم في تطوير هذا الامتحان وتخفيف الوجع والألم على الناس والابتعاد عن الرهبة والقلق الذي يخيم على بيوتنا خلال فترة الامتحانات .. كذلك فإن تقديم الطالب كل فصل وانهاء المواد وعدم العودة إليها مرة أخرى يعطيه حافزاً وتجربة وفرصة لمعرفة وضعه وتحقيق نتيجة أفضل في الفصل الثاني، كذلك فإن نظام جامعاتنا الأردنية هو نظام فصلي يعتمد على الساعات المعتمدة ويقبل الطالب في أي فصل يريد .. ولدينا جامعات خاصة ساهمت وتساهم في عملية البناء والاعمار وتنتظر بشوق قبول الطلبة على مدى فصلين ..

نتطلع إلى نظرة علمية موضوعية صادقة تلبي حاجات الناس والطلبة وتساهم في تطوير الامتحان وتحقق رغبات الطلبة وميولهم .. خاصة وأن د . وليد المعاني وزير التربية والتعليم العالي له رؤية متقدمة وهو الجراح الذي يحاول أن يرمم الجروح وله خبرة سابقة في الوزارتين ورئيس الجامعة الأردنية الأسبق .

ولا ضير في أن تعيد وزارة التربية والتعليم النظر في امتحان الدورة الواحدة ، وتستند في ذلك إلى آراء الناس والخبراء ولجنة التربية والتعليم في مجلس النواب والأعيان ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة كي تكون النظرة مؤسسية ولا ترتبط بقرار وزير فقط ، يقرر ما يشاء ويفعل ما يشاء ومعظم البطانة له موافقين ، وفي داخلهم مشككين في القرار وتوابعه ..

وإذا أصرت الوزارة على عقد الامتحان مرة واحدة ، فعليها أن تعلن عن عقد دورة تكميلية خلال شهر كانون الثاني ويكون موعدها واضح وتمكن الطلبة من دخول الجامعات في الفصل الدراسي الثاني حتى لا يمضي عام والطلبة ينتظرون !!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :