facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





زیادة الإقبال علی الکاز 50%


03-03-2019 09:02 AM

عمون- زاد الإقبال على المشتقات النفطیة خلال المنخفض الجوي بشكل عام، وتحدیدا الكاز الذي سجل الزیادة الكبرى بین المشتقات؛ حیث ارتفع الإقبال علیھ بنسبة 50%.

وأكد نقیب أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزیع الغاز زیادة الإقبال على المشتقات النفطیة خلال المنخفض الجوي بشكل كبیر؛ حیث ارتفع الإقبال على الكاز بنسبة 50% وتم بیع 60 ألف أسطوانة غاز زیادة على معدلھا الیومي الطبیعي، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى عدم مواجھة أي مشاكل متعلقة بتورید المشتقات النفطیة.

وخلال أیام المنخفض الجوي، تم بیع 600 ألف أسطوانة غاز، على النحو الآتي؛ یوم الأربعاء 210 آلاف أسطوانة غاز، ویوم الخمیس 217 ألف اسطوانة غاز، ویوم الجمعة 173 ألف أسطوانة غاز.
ویبلغ معدل بیع اسطوانات الغاز ما یقارب 140 ألف أسطوانة في أیام الشتاء العادیة، بحسب الناطق الرسمي باسم شركة مصفاة البترول الأردنیة، حیدر البشایرة.

كما تم تزوید 2.611 طن من الكاز خلال المنخفض الجوي على النحو الآتي؛ یوم الأربعاء 1189 طنا، ویوم الخمیس 1126 طنا، ویوم الجمعة 296 طنا.
ومن جھتھ، أكد مدیر عام ”جوبترول“، خالد الزعبي، أنھ وخلال المنخفض الجوي كان الإقبال على تعبئة واستخدام المحروقات مرتفعا، بسبب انخفاض درجات الحرارة، وخاصة على الكاز الذي زاد الإقبال علیھ بشكل ملحوظ، خاصة مع تثبیت سعره من قبل الحكومة.

وأشار إلى عدم مواجھة أي مشاكل متعلقة بتورید المشتقات النفطیة إلى المحطات في المملكة.
وحسب لجنة تسعیر المشتقات، تم تثبیت سعر الكاز عند 560 فلسا للتر، وسعر اسطوانة الغاز (5.12 كغم) عند سعر 7 دنانیر. وارتفع بنزین أوكتان 90 إلى 720 فلسا للتر بدلا من 695 فلسا للتر، وبنزین اوكتان 95 ارتفع إلى 940 فلسا بدلا من 905 فلسات للتر الواحد. (الغد)




  • 1 وفاء 03-03-2019 | 11:27 AM

    زیادة الإقبال علی الکاز 50%...الأردنيون......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :