facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التلفزيون .. سبب جديد للإصابة بالزهايمر


03-03-2019 05:49 PM

عمون - بعيداً عن العوامل الوراثية ونمط العذاء غير الصحي، وجدت دراسة جديدة أن مشاهدة التلفزيون في منتصف العمر يزيد خطر الإصابة بالزهايمر، لأنه يسبّب في إضعاف الذاكرة، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأجرى الدراسة باحثون في كلية "يونيفرسيتي كوليدج" لندن بقيادة الدكتور دايزي فانكورت، وهي باحثة بارزة في قسم العلوم والصحة السلوكية. وتوصلوا إلى هذه النتيجة بعد بحث شمل 3600 من كبار السن ممن يقبلون بشراهة على مشاهدة الأفلام الوثائقية أو برامج الواقع.
وتبيّن أن الأشخاص الذين شاهدوا التلفزيون أكثر من 3 ساعات ونصف الساعة في اليوم شهدوا انخفاضاً في متوسط "الذاكرة الكلامية" يتراوح بين 8 و10% على مدى السنوات الست، وبلغت نسبة الانخفاض بين 4 و5% بين أولئك الذين شاهدوا التلفزيون لوقت أقل.
وعلّقت المشرفة على الدراسة فانكورت بالقول إن مشاهدة التلفزيون قد تكون لها فوائد تعليمية، لكن من المهم على الأشخاص ممن تجاوزوا الخمسين، أن يوازنوا بين مشاهدة التلفزيون والأنشطة الأخرى في حياتهم للحفاظ على صحتهم الفكرية والبدنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :