كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





باب الرحمة .. البهي الجميل


د.عدنان الطوباسي
04-03-2019 01:22 PM

باب الرحمة في المدينة التي بارك الله فيها .. مدينة المدائن .. القدس إليها تشد الرحال حيث الأرض التي فيها كان سيد الخلق رسول الله صل الله عليه وسلم يؤم الأنبياء في الليلة المعجزة، ليلة الاسراء والمعراج ..

باب الرحمة هو الباب الذهبي لبهائه ورونقه وجماله ، يقع جنوب باب الاسباط في الحائط الشرقي للسور .. يعلوه قوسان يؤدي إلى باحة مسقوفة ويعود تاريخه إلى العصر الأموي .

هذا الباب الجميل البهي يؤدي مباشرة إلى المسجد الأقصى أحد أكبر مساجد العالم وأكثرها قدسية وهو أولى القبلتين في الإسلام .

باب الرحمة كان على موعد مع شجاعة الشجعان وبسالة المقدسيين وصمودهم وتحديهم لغطرسة اليهود واستفزازهم .. اقتحم المقدسيون عشاق التحدي وحماة القدس الباب في وقفة تاريخية لا تنسى .. ودخلوا الباب بفخر وقوة وإباء وصمود وهناك اقاموا الصلاة ودحروا غطرسة المغتصب وقوته وجبروته .. دحروه بالإيمان وبأن الحق سينتصر طال الزمان أم قصر .. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :