facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق جائزة الشيخ حمد للترجمة يزور جامعة الزرقاء


05-03-2019 10:19 PM

عمون- التقى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو اليوم الثلاثاء وفد من جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي ممثلاً بالدكتورة حنان الفياض رئيس الوفد والفريق المرافق معها واستمع الدكتور الحلو خلال اللقاء إلى إيجاز من فريق الجائزة حول أبرز الأهداف والرؤى.

وأكد الدكتور الحلو على أهمية ودور الترجمة كفعل حضاري يسهم في بناء الإنسانية داعيًا إلى إعداد مزيد من الدراسات المنظمة للترجمة والاهتمام بها وتعزيزها للمساهمة في نقل الانجازات العلمية والبحثية لمختلف الأمم وأشار إلى أن الأمم لا يمكن أن تمضي إلى الأمام دون أن تكون منفتحة على ثقافات البلدان الأخرى.

بدوره عرض الفريق دور الجائزة في النهوض بعلم الترجمة وتعزيز النشر باللغات التي تطرحها الجائزة مع التركيز على الجوانب الفكرية والعلمية لنشر ثقافة الترجمة من العربية وإليها في الأوساط الثقافية .

وأكد الفريق أهمية الجائزة في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين شعوب العالم من خلال تشجيع عمليات المثاقفة الناضجة بين الثقافات في العالم عبر فعاليات الترجمة والتعريب ومكافأة التميز والإبداع يشار إلى أن جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي تهتم بالتعرف إلى الفكر الإنساني من خلال ما أنتجته الحضارات من تشجيع الترجمة من اللغة العربية وإليها بأكثر من لغة.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الجامعة رئيس الوفد الضيف الدكتورة حنان الفياض بدرع الجامعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :