facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعشر يلتقي وزير خارجية هنغاريا


20-03-2019 05:40 PM

عمون- استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر اليوم الاربعاء، وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر بيتر سيارتو ، وبحضور السفير الهنغاري لدى الاردن تشابا شيبيري.

وبحث الدكتور المعشر مع وزير الخارجية الهنغاري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

واكد نائب رئيس الوزراء عمق العلاقات التي تربط البلدين، معربا عن تقدير الأردن للدعم والمساعدات التي قدمتها هنغاريا لمساعدة الأردن على تحمل جزء من أعباء استضافة اللاجئين.

وأشار الدكتور المعشر بهذا الصدد، الى تداعيات أزمة اللجوء السوري على الأردن، وأثرها المباشر في الضغط على الخدمات والبنية التحتية في قطاعات التعليم والصحة والمياه.

من جهته، أكد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الأردن في كافة المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي بينهما تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية، وتطلع هنغاريا للوصول إلى اتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي. وقال: نحن سعداء بالشباب الأردنيين الذين يدرسون في هنغاريا في اطار منح تقدمها الحكومة الهنغارية للطبة الأردنيين للدراسة في الجامعات والمعاهد الهنغارية بواقع 400 منحة سنويا، وهي اكثر منح تقدمها لأي دولة، مؤكدا أهمية الاستفادة بالكامل من جميع هذه المنح.

وبحث نائب رئيس الوزراء مع وزير الخارجية والتجارة الهنغاري تطورات الاوضاع في المنطقة وجهود إحلال السلام فيها.
وأكد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري موقف بلاده المؤيد لحل القضية الفلسطينية استنادا لمبدأ حل الدولتين من خلال المفاوضات المباشرة، وأن سياسة هنغاريا لم تتغير، وتأتي منسجمة مع موقف الاتحاد الاوروبي بهذا الشأن، وأن الاحداث التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط لها تأثيرات مباشرة على الدول الاوروبية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :