facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 حقائق حول اليوم العالمي للسعادة


20-03-2019 08:04 PM

عمون - يحتفل العالم كل سنة في 20 مارس/آذار باليوم العالمي للسعادة، وهي مناسبة للحديث عن سبل الوصول إلى حد أدنى من السعادة. ومجرّد اعتماد هذا اليوم، فإنه اعتراف أممي بحق الإنسان في السعي وراء السعادة بكل الطرق الممكنة والصحيحة. في ما يلي بعض الحقائق حول هذا اليوم:

أصل الحكاية
خلال الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، عُقد اجتماع رفيع المستوى حول "السعادة والرفاهية: تحديد نموذج اقتصادي جديد"، بمبادرة من مملكة بوتان، البلد الذي اعترف بسيادة السعادة الوطنية على الدخل القومي منذ أوائل سبعينيات القرن العشرين، واعتمد هدف السعادة القومية الإجمالية فوق الناتج القومي الإجمالي.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قرارها 66/281 المؤرخ في 12 يوليو/تموز 2012، يوم 20 مارس/آذار يوماً عالمياً للسعادة يُعترف فيه بأهمية السعادة والرفاهية كأهداف وطموحات عالمية في حياة البشر في جميع أنحاء العالم.

(تويتر)


حركة من أجل السعادة

تنسّق حركة من أجل السعادة الاحتفال العالمي بيوم الأمم المتحدة العالمي للسعادة، وهي حركة غير هادفة للربح تنتشر في 160 دولة، تدعمها منظمات متشابهة في التفكير والأهداف.

View image on Twitter
View image on Twitter

Action for Happiness
@actionhappiness
20 March is International Day of Happiness and this year's theme is 'Happier Together' celebrating what we have in common, rather than what divides us #InternationalDayOfHappiness https://dayofhappiness.net

478
3:45 PM - Mar 19, 2019
366 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy


أبطال السعادة

في اليوم العالمي الأول للسعادة في عام 2013، وبالتزامن مع أحداث عدة في أنحاء العالم، احتفلت الحملة بالمئات من "أبطال السعادة"، وهم مجموعة من الأشخاص الذي يعملون لنشر السعادة في المجتمع.

(تويتر)

صور السعادة الحقيقية

طلبت حملة يوم السعادة عام 2014 من الناس، مشاركة الصور الأصلية لما يجعلهم سعداء، كوسيلة لمحاربة الصور التجارية المزيفة عن السعادة، والتي تغرق الإعلام ومواقع التواصل. وشارك عشرات الآلاف من الأشخاص صورهم عبر الإنترنت، وتفاعل معها 13 مليون شخص على مستوى العالم، بحسب أرقام "حركة من أجل السعادة".

(تويتر)

قوة العلاقات

ركزت حملة يوم السعادة العالمي لعام 2015 على العلاقات، على اعتبار البشر نوعاً اجتماعياً يحتاج إلى تواصل وثيق مع الآخرين. لذا حثت الحملة البشر على خلق علاقات جديدة في جميع أنحاء العالم.


تقرير السعادة العالمي

يصدر في هذا اليوم تقرير السعادة العالمي، وهو مقياس للسعادة تنشره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. التقرير يقوم على دراسة استقصائية لحالة السعادة العالمية، وتصنّف فيه 156 دولة من خلال مدى سعادة مواطنيها بأنفسهم.

ويركز تقرير السعادة العالمي لهذا العام 2019 على السعادة والمجتمع: كيف تطوّرت السعادة على مدار السنوات العشر الماضية، مع التركيز على التقنيات والقواعد الاجتماعية والصراعات والسياسات الحكومية التي أدت إلى هذه التغييرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :