facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الابتسامة تنفذ عمليات جراحية في الفترة 27 آذار - 2 نيسان


20-03-2019 11:08 PM

عمون - تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردنية مؤتمراً للرعاية الشاملة لشق الشفة وسقف الحلق والذي ينعقد بمنهج متعدد التخصصات في الفترة ٢٧ آذار – ٢ نيسان وينفذ متخصصون في جراحة الوجه والفكين والعناية بشق الشفة وسقف الحلق وتشوهات الوجه والحروق

وكشفت جمعية عملية الابتسامة الأردن عن مؤتمرها الأول "العناية الشاملة بحالات شق الشفة وسقف الحلق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في ٢٩-٣٠ آذار ٢٠١٩ في فندق ريجنسي بالاس في عمان، ويتزامن المؤتمر مع برنامج طبي في مستشفى النديم في مادبا، حيث ستوفر "جمعية عملية الابتسامة الأردن" فحص المرضى يومي ٢٧-٢٨ آذار، تتبعها عمليات جراحية مجانية لنحو خمسين مريضاً يعانون من شق الشفة وسقف الحلق والتشوهات في الوجه من ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩.

ويرعى الحدثين وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، حيث تعد وزارة الصحة في الأردن هي الشريك الرئيسي لجمعية عملية الابتسامة الأردن، حيث توفر استخدام المستشفيات التابعة لها للبرامج الطبية التي تنفذها الجمعية، إضافة إلى دعم من الشركاء المحليين، مثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، النقابات والجمعيات الطبية، التي تسهم بشكل فعال بتوفير الخبرة والموارد الضرورية لتطوير اعمال جمعية عملية الابتسامة الأردن، وتساهم بشكل مباشر في تعزيز نجاح المؤتمر والبرنامج الطبي.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان "الرعاية الشاملة لشق الشفة وسقف الحلق: منهج متعدد التخصصات"، ويشمل المؤتمر ورش عمل تدريبية للمهارات العملية من قبل نخبة من الأخصائيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتضمن محاضرات لأكثر من عشرة متحدثين زائرين من أنحاء العالم، منهم الدكتور كينيث سالير، الرائد في مجال جراحة الوجه والفكين، ويلقي الدكتور برايان سومرلاد الكلمة الافتتاحية حول "الابتكارات في العناية بشق الشفة والحلق"، والدكتور زيد بقاعين عن "جراحات تقويم العظام والوجه والفكين"، والدكتور خلدون حدادين، رئيس الجمعية الأردنية لجراحيي الترميم والتجميل، عن "دور التعاون الدولي في إدارة الحالات المعقدة". مؤسسي عملية الابتسامة العالمية د. بيل وكاثي ماجي سيخاطبان المجموعة في اليوم الأول حول أهمية المؤتمر والبرنامج الطبي للمنطقة.

ويشارك في المؤتمر المتطوعين من التخصصات الطبية في "عملية الابتسامة" والمتخصصين وممثلي المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية. بهدف زيادة مشاركة المتطوعين ووضع عملية الابتسامة الأردن كقائد إقليمي لرعاية مرضى شق الشفة وسقف الحلق.

ويعكس المؤتمر قدرة عملية الابتسامة الأردن على تقديم برامج طبية عالية الجودة. وفقًا لسامي بسيسو، رئيس عملية الابتسامة الأردن، "نؤمن في عملية الابتسامة الأردن أن الجميع يستحقون الحصول على جراحة آمنة وفعالة بالوقت المناسب كجزء من التزامنا بالرعاية الشاملة. نحن فخورون باستضافة حملة طبية جديدة توفر عمليات جراحية مجانية، استمرارا لجهد ما يقرب من عشرين عامًا من العمل القائم على تطبيق الممارسات الفضلى والالتزام بالمعايير العالمية للرعاية الصحية."

وينظم المؤتمر بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة بالأردن وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن.

يذكر انه تم تقديم الرعاية الطبية لنحو 3 الاف مريض اردني في الاردن والمنطقة على مدار ما يقرب من عشرين عاما .

وبخصوص عملية الابتسامة الأردن

نفذت عملية الابتسامة الاردن حوالي٣٥ برنامجًا طبيًا وفرت الرعاية لنحو ٣،٠٠٠ مريض من انحاء الأردن، وكذلك لأطفال عراقيين وسوريين وفلسطينيين تم إحضارهم إلى الأردن منذ عام 2000.

كما يعمل مركز روما داوني للرعاية الشاملة في مقر الجمعية في عمان، والذي تم افتتاحه عام ٢٠٠٨، كمركز للتدريب الطبي يقدم تدريبات دعم الحياة ضمن برامج جمعية القلب الأمريكية.

تعمل عملية الابتسامة في الأردن على إشراك وزارة الصحة مباشرة في الجهود المتعلقة بزيادة الوعي للمرضى الذين يعانون من حالات الشق من خلال تدريب الأطباء والممرضين المحليين حول حالات شق الشفة وسقف الحلق، وخيارات العلاج للمرضى، وممارسات التغذية المناسبة.

تسعى عملية الابتسامة الأردن إلى بناء شراكات مع المؤسسات الوطنية، حيث نعتبر التعاون مع المؤسسات الوطنية هو ضمان نجاح عملية الابتسامة الأردن في توسيع خدماتها للأطفال وتعزيز تأثير مساهمتها في خدمة الأردن.
حول عملية الابتسامة

قدمت عملية الابتسامة كمؤسسة عالمية مئات الآلاف من العمليات الجراحية الآمنة لأولئك الذين ولدوا مع شق الشفة وسقف الحلق أو تشوهات الوجه الأخرى. خلال ثلاثة عقود من الخبرة، توظف عملية الابتسامة خبراتها لتوفر جراحة مجانية للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها. باعتبارها واحدة من أكبر المنظمات غير الربحية القائمة على المتطوعين، حشدت عملية الابتسامة آلاف المتطوعين الطبيين من مجموعة واسعة من التخصصات الطبية من أكثر من 80 دولة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :