facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأم والكرامة


أ.د.محمد طالب عبيدات
20-03-2019 11:45 PM

يصادف اليوم مناسبة عيد ست الحبايب كيوم عالمي لتكريم اﻷمهات، وبالطبع كل اﻷيام للأم وإحترامها وتقديرها، كيف لا وهي المربية والحنونة والغالية وصاحبة الفضل والحياة كلها، كما أن اليوم يتزامن مع يوم الكرامة والبطولة لجيشنا العربي الذي سطر البطولة والفداء:

1. ست الحبايب مدرسة في إعداد الأجيال، وشعلة تحترق لتنير دروب اﻵخرين، ونبع الحنان لترسم البسمة على شفاه اﻷبناء، واﻷم الحياة كلها فلولاها لا يكون طعم للحياة ولا لذة ولا لون ولا رائحة.

2. ست الحبايب قصة كفاح وتضحية مستمرة، فهي تضحي بكل شيء ﻷجل إسعاد اﻷبناء ووضعهم على الطريق الصحيح، فالتربية كالنقش بالحجر لا بل أكثر صعوبة، ولا يقدر ذلك إلا من يمر بهذه المرحلة.

3. ست الحبايب تحرم نفسها ﻷجل أبناءها، وقلبها على غيرها، وعطاؤها لا ينضب، فطوبى لحنانها وعطائها.

4. أدعو لكل اﻷمهات بالصحة والعافية، ولمن هن على أسرة الشفاء بالمعافاة، ولمن توفاهن الله بالرحمة والجنة.

5. خصوصية يوم اﻷم ويوم الكرامة وإنطلاقة الربيع في وطني لها دلالات ومعان سامية، تؤكد على أن اﻷم هي صائنة الكرامة وصانعة رجال معركة الكرامة اﻷبطال وكل رجال الوطن ولها دور كبير في رسم بيئتنا الجميلة.

6. تحية إجلال وإكبار لجيشنا العربي المصطفوي وأجهزتنا اﻷمنية وأبطال الكرامة حماة الوطن واﻷشاوس.

7. أخص أمي الغالية وزوجتي العزيزة وأخواتي وخالاتي وعماتي وجاراتي وقريباتي وبنات عمومتي وأحبائنا وأصدقائنا وزميلاتنا وأمهات الوطن وكل الأمهات بالمباركة لهن، وإن كانت كل اﻷيام لهن بركة وتقدير وإحترام، فالمرأة التي تهز السرير بيسارها تهز العالم بيمينها، فوراء كل رجل عظيم إمرأة.

8. أخص أمهات وزوجات وبنات أبطال شهداء الوطن كافة، وأخص أمهات وبنات وحفيدات كل شهداء الكرامة كنموذج يحتذى في التضحية في سبيل الوطن، ومدرسة في الصبر والعطاء.

9. أخص الأمهات اﻷرامل والثكالى والمحرومات واليتامى في هذا اليوم، لنقف لجانبهن تقديراً وإحتراما لجهودهن وكفاحهن وصبرهن.

10. رسالة لﻷبناء العاقين للوالدين بأن يثوبوا لرشدهم، ودعوة ليصلح رب العالمين حالهم ويعودوا للطريق الصحيح ﻷجل أنفسهم ورحمة بهم.

11. المطلوب أن تكون كل اﻷيام وكل اللحظات لرد الجميل لﻷمهات، وليس في هذا اليوم بعينه، والمطلوب أن ننال رضا والدينا لنفوز بالجنة بحول الله تعالى.

بصراحة: ست الحبايب هي الحياة وكل شيء، ولا طعم ولا لون ولا رائحة للحياة من دونها، أطال الله أعمار أمهاتنا وأعطاهن الصحة والعافية، ورحم أمهاتنا اللواتي توفاهن الله تعالى وجمعنا بهن بالفردوس اﻷعلى من الجنة، وحيّا الله جيل الكرامة وجيشنا المصطفوي البطل، وكل عام وكل لحظة وأمهاتنا وجيشنا والجميع بألف خير.

صباح اﻷم الغالية وست الحبايب الحنونة





  • 1 حموري 21-03-2019 | 01:09 AM

    يا رضا الله ورضا
    الوالدين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :