facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دُرَرٌ ملكية للقدس


أ.د.محمد طالب عبيدات
22-03-2019 12:34 AM

جاءت الرسائل الملكية من الزرقاء –مدينة الجيش العربي- واضحة لتحمل درراً أولها أن القدس خط أحمر بالنسبة للهاشميين والأردنيين والوصاية الهاشمية على المقدسات خير دليل، وثانيها أن الأردنيين مع الملك وخلفه ويؤازرونه من قلوبهم وبإجماع قلّ نظيره لقطع دابر كلّ مُشكك أو مُروّج لإشاعة أو باعث فتنة أو مُشوّش، وثالثها أن وضوح حديث الملك أخذ الدرجة القطعية للموقف الراسخ في قضية القدس بالرغم من الضغوط التي تُمارس ضد الأردن، ورابعها رسالة تفاؤلية بالمستقبل ودعم الحلفاء والأصدقاء والأشقاء للأردن وموقفه:

1. بَوْح الملك بقوله "عمري ما رح أغيّر موقفي بالنسبة للقدس، هذا خط أحمر، وبعرف الشعب معي" كان بنبرة قويّة ومؤثّرة ومن القلب لأنه يعلم يقيناً بأن الشعب الأردني بكافة أطيافه داعم لموقفه المشرّف تجاه القدس وكل المواقف الوطنية والقومية المفصلية.

2. الدرر الملكية قطعت الشك باليقين حول الموقف الأردني المشرّف وما يحاول بعض المشكّكين والمشوّشين الترويج له بين الحين والآخر لتبعات صفقة القرن أو ما يُسمّونه الخيار الأردني أو الوطن البديل، فالأردن لللأردنيين وفلسطين للفلسطينيين.

3. الإشارات الملكية حول الضُغوط التي يتعرّض لها الأردن لتثنيه عن موقفه القومي والديني المشرّف كانت تلميحات واضحة لحيثيات هذه الضغوط والتي ربّما تشمل قرارات سياسية وحصار إقتصادي ومحاولات بائسة للعبث بالأمن الوطني -لا سمح الله- وإستغلال فرصة التحديات الإقتصادية التي نعاني منها على سبيل الحصول على مبتغاهم، لكن هذه الضغوطات لم تفلح عن ثني الأردن عن مواقفه.

4. الثوابت الهاشمية والأردنية التي نطق بها الملك بجرأة وثقة ووضوح كانت الكابح الرئيس لكلام أي مُزاود على المواقف الوطنية أو حتى صلابة جبهتنا الداخلية أو منعتنا وقوّتنا، ولذلك فلا أحد يجروء على تركيع أو إبتزاز هذا الوطن الأشم.

5. الملك يمثّل صوت الحكمة والعقل والاعتدال والوسطية، فصوته مسموع عند كل الأطراف، وتحركاته فعّالة في الدول العربية ودول إقليم الشرق الأوسط والمجتمع الأوروبي ومنظمة العالم الإسلامي والمنظمات الأممية والإدارة الأمريكية وغيرها، وهذا لوحدة يبعث برسالة طمأنينة لكل الأردنيين لعدم الخوف من قادم الأيام وترويجات وإشاعات البعض حول صفقة القرن وتبعاتها.

6. الأردن بقيادة جلالة الملك سيواصل جهوده الدبلوماسية المكثفة إقليمياً ودولياً، وبتنسيق مكثف ومستمر مع الأشقاء والأصدقاء في العالم للدفع نحو جهد فاعل على الأرض صوب إقامة الدولة الفلسطينية، فالقدس -قبلتنا الأولى- وعمّان عاصمتنا الحبيبة توأمان، والأردنيون والفلسطينيون قيادة وشعباً أخوة ومهاجرون وأنصار، وهم كالجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمّى.

بصراحة: الدرر الملكية من قلب مدينة الجيش –الزرقاء- طمأنت كل الأردنيين وبعثت برسائل لدول العالم كافة بوضوح الموقف الأردني الثابت تجاه القدس، وقطعت دابر إشاعات قوى الظلام وخفافيش الليل، وأكّدت أن الأردن بخير وأن الأردنيين خلف الملك ومعه ومساندين له بمواقفه التاريخية الثابتة تجاه القدس والمقدّسات الإسلامية والمسيحية، وحفظ الله الملك والوطن وأجهزتنا الأمنية والجيش والشعب من كل مكروه.

صباح الوطن الجميل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :