facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطاب إلى البيت الأبيض يكشف ما يفعله كوشنر وإيفانكا عبر "واتسآب"


22-03-2019 11:04 PM

عمون - كشف خطاب مرسل إلى البيت الأبيض، عما يقوم به صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وزوجته إيفانكا ترامب عبر تطبيق "واتسآب".

أرسلت لجنة تحقيق في الكونغرس خطابا إلى البيت الأبيض قالت فيه إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يستخدم تطبيق "واتسآب" في أعمال رسمية.

وقال إليجا كامينغز، رئيس لجنة التحقيق، إن ابنة الرئيس ترامب، إيفانكا، لا تستخدم البريد الإلكتروني الرسمي كما هو مفترض، وكما ينص القانون الفيدرالي.

والخطاب المرسل إلى البيت الأبيض يطلب حسب صحيفة الغارديان البريطانية، وثائق متعلقة باستخدام حسابات البريد الإلكتروني والرسائل الشخصية من قبل مساعدى البيت الأبيض.

وفشل البيت الأبيض في تقديم مستندات ومعلومات للجنة التحقيق، حول مزاعم انتهاك قوانين السجلات الفيدرالية من قبل مسؤولي البيت الأبيض، حسب كامينغز الديمقراطي.

وينص قانون السجلات الرئاسية على أنه يحظر على مسؤولي البيت الأبيض استخدام حسابات البريد الإلكتروني غير الرسمية للأعمال الحكومية، وإن فعلوا هذا فعليهم إرسال نسخا من هذه الرسائل إلى الحسابات الرسمية.

وأخبر محامي كوشنر وإيفانكا، اللجنة، أن كوشنر، لا يزال يستخدم واتسآب في مناقشات رسمية خارج الولايات المتحدة.

وتابع المحامي أن كوشنر، يقوم بإرسال "سكرين شوتس" من محادثاته على التطبيق إلى البريد الإلكتروني الخاص بالبيت الأبيض، لكن المحامي لم يستطع أن يخبر اللجنة عما إذا كان كوشنر أفصح عن معلومات سرية عبر واتسآب أم لا وقال:"هذا أمر أعلى مني".

وحسب الخطاب فالمحامي آبي لويل، قال إن إيفانكا ترامب لا تزال أيضا تستقبل إيميلات رسمية عبر بريدها الخاص، ولا تقوم بإعادة إرسالها إلى حساباتها الرسمية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"،بداية شهر مارس/ آذار الجاري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر كبير موظفي البيت الأبيض بمنح صهره ومستشاره جاريد كوشنر تصريحا أمنيا يمكنه من الاطلاع على معلومات شديدة السرية.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين كبارا في الإدارة انزعجوا من القرار الذي دفع كبير موظفي البيت الأبيض في ذلك الوقت جون كيلي إلى كتابة مذكرة داخلية بشأن تلقيه أمرا بمنح كوشنر التصريح الأمني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :