facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملك ينحاز للغارمات


أ.د.محمد طالب عبيدات
23-03-2019 12:57 AM

أطلق جلالة الملك عبر إتصال هاتفي مع برنامج 'يسعد صباحك' التلفزيوني حملة وطنية وبدعم شخصي دعماً للغارمات لغايات تخليصهنّ مما يعانين منه من مديونية وذمم مالية وطلبات للتنفيذ القضائي؛ وجمعت الحملة خلال الساعات الأخيرة أكثر من مليوني دينار أردني؛ وفي هذه الحملة الوطنية الكثير من الدروس والعبر:

1. المبادرة الملكية والحملة الوطنية تُعدّ درساً في التكافل الإجتماعي والإنساني تزامناً مع عيد الأم ويوم الكرامة إحتراماً لكرامة المرأة الأردنية.

2. المبادرة الملكية ترسيخ لمجتمع التكافل الوطني على الأرض حيث إحترام كرامة المرأة وتحسّس قضايا الشعب كنتيجة للظروف الإقتصادية الصعبة.

3. المبادرة الملكية ستساهم في حل مشكلة ما يربو عن ١٣ ألف غارمة مطلوبات للتنفيذ القضائي؛ ومنهن حوالي ٤٤٪؜ وبعدد حوالي ٥٦٧٢ مديونات بأقل من ألف دينار للواحدة.

4. المبادرة الملكية ستفرّج هموم عائلات مستورة أكل عليها الدهر وشرب وعانت من ضنك العيش؛ وبالتالي ستحقق الأمن المجتمعي لهذه العائلات والتكافل الإجتماعي وأبعاد إنسانية كثيرة.

5. المبادرة الملكية جعلت الكثير من المؤسسات الوطنية تبادر بالتبرّع للغارمات مما يُؤشّر بفزعة أردنية كالعادة تسجّل في ميزان وطنية الجميع.

6. السؤال المطروح لماذا لا نتنبّه كحكومة وشركات ومؤسسات لمواطن الخلل دون تأشير جلالة الملك لذلك؟ ولماذا لا تبادر الحكومة وهذه المؤسسات لوحدها من منطلق الواجب الوطني والمسؤولية المجتمعية والمواطنة لحل مشاكل وطنية على الساحة كالغارمات وغيرها دون إقحام وتدخّل سيدنا في ذلك؟

7. بالمقابل نعلم جميعاً أن هنالك مواطن خلل كنتيجة للظروف الإقتصادية حيث هنالك ضعف في إدارة أسر الغارمات لمدخولاتن المالية؛ وبالتالي بعضهنّ وصل لهذه الحالة لأخطاء إدارة المال والدخل.

8. مطلوب الفزعة تلبية للمبادرة الملكية أفراداً ومؤسسات لتكون هذه المبادرة في موازين وطنيتنا ومواطنتنا على الأرض؛ ولنساهم في حل معضلة إنسانية وإجتماعية من منطلق التكافل الإجتماعي والإنساني.

بصراحة: الملك متقدّم على الحكومات كثيراً ويساهم في تحسّس هموم الناس ويؤشّر بإستباقية لمواطن الخلل؛ وعلى الحكومة والمؤسسات والأفراد إلتقاط الرسائل الملكية والمبادرة للعطاء بروحية سخيّة وكريمة؛ ومطلوب من الجميع إجزال العطاء لنساهم في حل مشاكل الغارمات وغيرها.

صباح التكافل الإجتماعي




  • 1 الدكتورة فاطمه بني يونس 23-03-2019 | 07:37 AM

    صباح التكافل الاجتماعي

    مقاله هادفه من معاليك عن مبادرة جلالة سيدنا حفظه الله ورعاة ...

    والسؤال الاستنكاري في المقالة سادسا؛ لماذا لم تقوم الحكومه في اطلاق تلك المبادرة الى...الخ

    دكتور انت تعرف الاجابه لاشك وخصوصا في الاونية الاخيره والظروف المحليه الراهنه تحليلي المتواضع بأن هناك الكثير من المؤسسات والشركات الخاصه سواء بالصفه الاعتباريه كجهة مسؤوله او الصفه الشخصيه كافراد قد فقدو الثقه في الحكومه بكل اسف حيث لمسو جميعا بأن الحكومه دكتاتوريه في تطبيق انظمتها وقوانينها لا يهمها اطلاقا هموم ومشاكل المواطنين وما يشغل حكومتنا بكل اسف تطبيق انظمتها وتحقيق رؤيتها واهدافها واستراتيجيتها دون اللاتفات للجوانب الانسانيه الاخرى بغض النظر عن الحيز الرقمى لهذة الفئات .

    معاليك اوضحت واثرت في المقاله السابقه عن الاعلام اسمح لي بتحليلي المتواضع للمقاله باختصار الاجابه ايضا باعتقادي ؛بأنه يجب اعادة صياغة استراتيجيات الإعلام الوطني والتنموي والتركيز على استخدام أدوات الاعلام الرقمي الجديده بما ينمي وعي وادراك المواطن والمؤسسات والشركات وتعزيز العلاقه بينها وبين الحكومه بمعنى اخر رفع مستوى الثقه بين المواطن والجهة الحكوميه ومن ثم تحقيق الرضا والوعي من قبل المواطن على تحسين الأداء الحكومي وجلالة سيدنا حفظه الله ورعاه لديه رؤى عميقه لذلك جلالته كان المبادر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :