facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعاني: تعميم ظاهرة خطف الاطفال مستهجن وعار عن الصحة

تعبيرية - خطف الاطفال
تعبيرية - خطف الاطفال
31-03-2019 06:19 PM

عمون – إلياس العواد - أكد وزير التربية والتعليم د. وليد المعاني، ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق بحق مدير تربية العقبة، ياسر الرواشدة بعدما أصدر تعميماً يتضمن التحذير من ظاهرة خطف الاطفال، مشدداً على محاسبته ومعاقبته.

وإستهجن د. المعاني، في حديثه لـ عمون، التعميم ، واعتبره مرفوضاً ، وعار عن الصحة ، مشيراً إلى إن خطف الاطفال لا تعد ظاهرة وانما حالات فردية تحدث في اي مجتمع وفي اي مكان اخر من العالم مشدداً على أنه يمثل رأي مصدره فقط ولا يمثل الوزارة.

وأكد وزير التربية والتعليم، ان التعميم مثير للفزع ولا يستند إلى معلومة علمية لافتاً إلى ان محتمعنا متحاب ولديه ثقة بالوزارة وبالاجهزة الامنية. 

وأصدرت وزارة التربية والتعميم بيانا أكدت فيه أن التعميم الذي أصدرته مديرية التربية والتعليم في العقبة، تصرف فردي لا تعلم الدوافع الحقيقة له.


و اعتبرت الوزارة إن ما ورد في التعميم يسئ الى سمعتها وسمعة المديرية والمدينة، ويمس الأمن والسلم المجتمعي فيها وللمواطنين.

و شددت الوزارة على ثقتها بالأجهزة الأمنية وقدرتها على الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين، والتعامل بمهنية ومسؤولية عالية مع كل محاولات المساس بأمن المجتمع، مشيرة في هذا الإطار إلى ما يتمتع به وطننا من امن واستقرار بفضل وعي ابناءه و اجهزته الأمنية.

واكدت الوزارة أن ما أشار إليه التعميم حالة فردية لا ترتقي إلى ظاهرة ولا تستدعي التعاطي معها بهذا الشكل

وشكلت الوزارة لجنة تحقيق ستباشر عملها صباح الغد للوقوف على حقيقة الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من أصدر التعميم.


وكان أصدر مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة جاسر الرواشدة ، تعميماً ، يحذر من انتشار ظاهرة خطف الاطفال او محاولة الاختطاف في مناطق مختلفة من المملكة الاردنية في الفترة الاخيرة.

وتضمن التعميم الموجه الى مدراء المدارس الحكومية والخاصة، بأن الظاهرة ادت الى الريبة والقلق في المجتمع الاردني وقد يصل تصنيفها الى وصف الظاهرة ولا يمكن التكتم عليها والمرور فوقها مرور الكرام.

واشار الى ان بعض الاهالي اصبح يفكر جديا في عدم ارسال ابنائهم للمدارس مطالبا من كافة المدارس الحكومية والخاصة واجب التوعية وتقديم النصح والارشاد للاطفال والاهالي على حد سواء عن خطر الاختطاف دون بث اي خوف ورعب في انفسهم.

 





  • 1 31-03-2019 | 07:17 PM

    التعميم على المواطنين وأخذ الحيطه أفضل من السكوت والتهميش للمواضيع الحساسه.

  • 2 محمد القضاه 03-04-2019 | 12:49 PM

    الأفضل التنبيه والتحذير للأهالي خيرا من السكوت حتى تصبح ظاهرة خطيرة كما حدث مع المخدرات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :